المحتوى الرئيسى

بعد 5 أشهر.. الاتحاد المصري يقدم دليل البراءة ضد كيروش

06/30 15:14

نشب صراع علني بين اتحاد الكرة المصري، والبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، على مدار الأيام الماضية.

ورفض كيروش العودة مجددا لقيادة منتخب مصر بعد إقالة المدرب الوطني إيهاب جلال، بداعي "سوء" تعامل إدارة الاتحاد معه.

الأزمة عنوانها 25 ألف دولار، قيمة الغرامة المفروضة ضد كيروش بسبب عدم حضوره المؤتمر الصحفي لمباراة مصر والمغرب في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2022.

وخصم اتحاد الكرة المصري قيمة الغرامة المالية من المستحقات المتأخرة لكيروش، الذي تولى مهمة "الفراعنة" خلال الفترة من سبتمبر/أيلول إلى مارس/آذار الماضيين.

ودافع اتحاد الكرة المصري عن قراره بمستند منشور عبر الصحف والمواقع الإلكترونية، يشير فيه إلى أن العقوبة موقعة ضد المدرب البرتغالي وليس الاتحاد نفسه.

تعطل وصول كارلوس كيروش وقتها إلى المؤتمر الصحفي جاء بسبب الزحام المروري، إلا أن حيثيات الخطاب تشير إلى إدانة المدرب البرتغالي نفسه.

أوضح البيان المنشور أنه: "تواصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مع الوفد المصري، وأشاروا إلى أنه تعذر الوصول إلى قاعة المؤتمر الصحفي في تمام 4.15 مساء بسبب انتهاء مران الفريق في تمام الخامسة".

وأشار أيضا "بعد السماع لشهادة مسؤولي الإعلام بالكاف، أكدوا أن الوفد المصري اتبع تعليمات كيروش بشأن عدم الحضور، وأنه هو المسئول الأول عن المخالفة".

ونوه بيان الكاف الذي مرره الاتحاد المصري للإعلام أن العقوبة شخصية على كارلوس كيروش، ولا يجوز للاتحاد تحملها، وبناء عليه تم خصمها من مستحقات المدرب المخضرم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل