المحتوى الرئيسى

جوائز "الكاف": صلاح الأقرب وعبدالمنعم مفاجأة.. ومنافسة بين موسيماني وكيروش

06/30 15:14

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، عن المرشحين لجوائز الأفضل في القارة عن عام 2022، في الحفل الذي سيقام في المغرب في شهر يوليو المقبل.

ويقام حفل جوائز الأفضل في قارة أفريقيا يوم 21 يوليو 2022 في المغرب، بعدما تم إلغاء الحفل في العامين الماضيين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي عن عام 2022، تواجد 4 لاعبين مصريين على رأسهم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، كما تواجد مدافع الأهلي محمد عبدالمنعم في مفاجأة بعد مشاركته المميزة مع الفراعنة في كأس أمم أفريقيا.

وشهدت القائمة الأولية المكونة من 30 لاعبًا، تواجد 4 لاعبين مصريين، وهم محمد صلاح نجم ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط أرسنال، وثنائي الأهلي محمد عبد المنعم والحارس محمد الشناوي.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة الأفضل داخل القارة، تواجد 5 لاعبين من الأهلي وهم الحارس محمد الشناوي، والمهاجم محمد شريف، والمالي أليو ديانج، والتونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

وتواجد 3 لاعبين فقط من الوداد المغربي الذي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي، وهم أشرف داري ويحيى جبران وزهير المترجي.

وشهدت قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل مدرب في أفريقيا، تواجد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، بعد قيادته الفراعنة لنهائي كأس الأمم الإفريقية وكذلك الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم.

وتواجد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي لأهلي، بعد قيادته القلعة الحمراء لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي.

كما تواجد أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال بعدما حصد لقب كأس الأمم الإفريقية والصعود لنهائيات كأس العالم، كما تواجد وليد الركراكي المدير الفني للوداد المغربي الذي قاد فريقه لثنائية دوري أبطال إفريقيا والدوري المغربي.

وضمت قائمة المرشحين كل من: كارلوس كيروش (منتخب مصر)، بيتسو موسيماني ( النادي الأهلي)، أمير عبدو ( جزر القمر - موريتانيا)، أليو سيسيه ( السنغال)، وليد الركراكي ( الوداد المغربي)، وحيد خليلوزيتش ( المغرب)، توم ساينتفيت ( جامبيا)، فلورينت إيبينجا ( نهضة بركان المغربي)، مانديلا نسيكازي ( أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي)، كامو مالو ( بوركينا فاسو).

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل منتخب في القارة، تواجد الفراعنة بعد التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا وخسر اللقب أمام السنغال بركلات الجزاء الترجيحية.

وجاءت المنتخبات المرشحة لجائزة الأفضل كالآتي: مصر، والسنغال، وتونس، والمغرب، وبوركينا فاسو، الكاميرون، وجزر القمر، غينيا الاستوائية، وجامبيا، مالي.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل فريق في القارة، تواجد الأهلي بعد تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي وخسر اللقب أمام الوداد بعد تحقيقه اللقب لمرتين متتاليتين.

وجاءت الأندية المرشحة كالتالي: الأهلي المصري، الوداد المغربي، نهضة بركان المغربي، الرجاء المغربي، أهلي طرابلس الليبي، الاتحاد الليبي، وفاق سطيف الجزائري، مازيمبي الكونغولي، بترو أتليتكو الأنجولي، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل