المحتوى الرئيسى

أسوان تحتفل باليوم العالمي للبيئة داخل مصانع السكر

06/29 22:14

انطلقت اليوم الأربعاء، احتفالات الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان، بالتعاون مع المنصة المحلية للتغيرات المناخية، باليوم العالمي للبيئة، بمشاركة مسئولي شركات مصانع السكر بمحافظة أسوان، وخبراء البيئة ومسئولي مركز البحوث الزراعية، ومعهد بحوث المحاصيل السكرية.

وقال الدكتور أحمد زكي أبو كنيز رئيس الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان، ومنسق المنصة المحلية للتغيرات المناخية، أن الاحتفال بيوم البيئة العالمي، يقام في الأسبوع الأخير من شهر يونيو من كل عام.

وتم إطلاق عدد من الفعاليات للتعريف بالقضايا البيئية الراهنة وقضية المناخ والتغيرات المناخية، وتبني القيادة السياسية والرئيس السيسي في مصر انعقاد قمة المناخ العالمي في شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم.

وأشار أبو كنيز، إلى أنه تم تنظيم فعالية بيئية داخل مصنع السكر والخشب الحبيبي بمدينة كوم أمبو بأسوان، بحضور المسئولين بمصنع السكر، والعاملين به وعدد من المزارعين وأعضاء الجمعيات الأهلية وأعضاء المنصة المحلية للتغيرات المناخية بأسوان، ومسئولي مركز البحوث الزراعية، وتناولت طرح قضية بعنوان "الصناعة لن تكون ملوثة للبيئة بعد الآن، كما تم طرح قضية التغيرات المناخية، وأسبابها وآثارها السلبية على مصر والعالم وكيفية التكيف معها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل