المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء يشدد على أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في مصر والجزائر

06/29 21:37

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة الجزائرية أيمن بن عبدالرحمن، الوزير الأول لجمهورية الجزائر، خلال فعاليات الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي ،خلال الاجتماع، عن سعادته بعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والجزائر، بعد 8 سنوات من عقد آخر دورة لها في القاهرة في عام 2014 ، مؤكداً في هذا السياق ضرورة العمل على الحفاظ على دورية عقد اجتماعات اللجنة، لا سيما في ظل ما توليه قيادتا البلدين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأخيه الرئيس عبدالمجيد تبون، من اهتمام بالغ بتعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، وتأكيدهما مؤخراً على ذلك خلال زيارة الرئيس تبون لمصر فى يناير عام 2022.

وشدد مدبولي على أهمية تعزيز الدور الذى يقوم به القطاع الخاص في البلدين، كقاطرة لتعزيز العلاقات الثنائية في شقيها التجاري والاستثماري، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها العالم، والتي تتطلب منا جميعاً التكاتف والتعاون والسعي الجاد نحو تحقيق التكامل.

من جانبه، أعرب الوزير الأول لجمهورية الجزائر عن اعتزازه لكون اللجنة المشتركة مع مصر، هي أول لجنة مشتركة تعقدها الجزائر مع أية دولة منذ بدء جائحة كورونا.

وأبدى الوزير الأول اتفاقه التام مع ما ذكره الدكتور مصطفى مدبولي بشأن أهمية السعي لتحقيق التكامل، قائلاً: "لدينا إمكانات إن تكاملت نستطيع أن نصنع المعجزات".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل