المحتوى الرئيسى

نقيب الفلاحين: خبز البطاطا يقلل استهلاك الأقماح وتكاليف الصناعة 

06/29 21:36

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن إنتاج الخبز من منتج زراعي غير القمح أو بخلط دقيق الأقماح بنسب معينة من منتج زراعي آخر تهدف إلى تقليل استهلاك الأقماح أو خفض تكاليف صناعة الخبز أو إنتاج رغيف خبز أعلى جودة أو أكثر قيمة غذائية أو له ميزات مطلوبة لأغراض أخرى.

وزيرة البيئة : عرض تحديات وفرص منطقة المتوسط في مؤتمر المناخ  

ولفت إلى أن إنتاج الخبز بإضافة نسبة من البطاطا فكرة يصعب تنفيذها على أرض الواقع في الوقت الراهن.

وأضاف أبوصدام، أن الخبز يصنع من دقيق القمح او الشعير او الذره او الشوفان او الكينوا ويمكن صناعته بخلط صنفين او اكثر من هذه الحبوب.

وتابع أبوصدام، أن فكرة خلط منتج زراعي آخر غير الحبوب لإنتاج رغيف الخبز يمكن تطبيقها بعد دراسة وافية وتقبل المستهلكين لطعم وجوده الرغيف الخليط. 

وأشار إلى أنه ورغم أن خبز الشعير له قيمه غذائيه كبيرة إلا أن معظم المستهلكين لا يتقبلون طعمه ويفضلون الخبز المصنوع من القمح وخبز الكينوا سيكون اغلي سعرا، أما إضافة البطاطا فيلزمها دراسه شامله ووافيه قبل تطبيقها لان المزارعين لا يقبلوا علي زراعة البطاطا لضعف العائد الاقتصادي منها، ولأنها تحتاج إلى أراضي صفراء خفيفه لتعطي انتاجيه عاليه  وتستمر في الأرض نحو 5 اشهر  وانتاجها في الأراضي الطينيه ضعيف جدا وكميات زراعتها في مصر محدودة للغايه وهو محصول صيفي ينافس محاصيل اساسيه اخري علي مساحة الارض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل