المحتوى الرئيسى

ناقد يقترح تبني «التضامن» إقامة مهرجان للعمل الدرامي بجمعية الفيلم

06/29 19:33

أكد الناقد  محمود عبد السميع، رئيس جمعية الفيلم، التى بدأت عملها منذ عام 1960 وحتى اليوم خلال احتفالية وزارة التضامن الاجتماعي بالأعمال الدرامية المتميزة، أن الوزارة تشارك في منح جوائز باسمها في المهرجان السنوي الذي تقيمه الجمعية منذ 1975 للسينما، واقترح أن تتبنى الوزارة إقامة مهرجان للعمل الدرامي لجمعية الفيلم، لرعاية وتكريم الأعمال الدرامية الاجتماعية.

ومن جانبها، أشارت الناقدة ماجدة موريس إلى أن القضايا الوطنية والاجتماعية الملحة تلقى اهتمامًا من قبل الدولة والمسئولين على حد سواء، ووجهت التحية لصناع قوة مصر الناعمة الفن، والمتمثلة في الأعمال الدرامية المتميزة، لاسيما التي عرضت خلال العامين الماضيين، خاصة مسلسل "الاختيار" الذي نجح في كشف كثير من الحقائق غير المعلن عنها، واستطاع بالفعل أن يجذب الأسرة لتلتف حوله، موجهة التحية لثورة يونيو وصناعها.

بينما أكد الكاتب والسينارست عاطف بشاي، على أهمية التناول الكوميدي للقضايا الاجتماعية، لما للكوميديا من قوة الاستعلاء على الحزن والفشل وتحدى الألم، ولما فيها من حرب ضد العدوان والدكتاتورية، ووجه التحية إلى مسلسل"فاتن أمل حربي"، لكسره حاجز الصمت عن قضية العنف ضد المرأة، وحاجتها لوقوف الدولة معها، مثمنا الدور الذي تقوم به مراكز استضافة النساء ضحايا العنف، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

وتحدثت أستاذ السيناريو بمعهد السينما د. سناء هاشم، عن معايير اختيار الأعمال المتميزة اجتماعياً والتي كرمتها الوزارة في الاحتفال، كما أشارت الناقدة فاطمة شعراوي إلى أهمية دعم الدولة للأعمال الدرامية الاجتماعية.

ومن جانبه، هنأ فضل الله الحق ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة الشريكة مع يونيسف في موضوعات الاعلام الاجتماعي، وزارة التضامن على تبنيها لمنح جوائز للأعمال الدرامية المميزة والتي تمس قضايا المجتمع والأسرة، لافتا إلى أن مسلسل"أهل الحتة" الذى أنتجته الوزارة بالتعاون مع اليونيسف وتم عرضه على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء شهر رمضان المبارك العام الماضي،و قد تبنى مناقشة قضايا في غاية الأهمية لحماية الأطفال والأسرة، ومنها قضايا التسرب المدرسي، وعمالة الأطفال، والتربية الإيجابية، وختان الإناث، والزواج المبكر، وغيرها من القضايا التي سجلت نجاحاً بتخطيه لأكثر من مليون مشاهدة ومتابعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل