المحتوى الرئيسى

رغم إلغاء الحظر ووداع كورونا.. 7 معالم سياحية لن تتمكن من زيارتها في 2022

06/29 18:29

عاش العالم أسيرا لفيروس كورونا المميت لمدة عامين، لكن مع بداية العام الحالي وبدأ الدول في إعطاء اللقاح المضاد له لمواطنيها وتقنين الإجراءات الاحترازية بدأ العالم في إلتقاط أنفاسه وعادت الحياة لطبيعتها، لكن رغم ذلك فهناك بعض المعالم السياحية التي لن تتمكن من زيارتها خلال العام الحالي لأنها مغلقة بشكل دائم أو مؤقت.

ويرجع سبب غلق هذه المناطق السياحية لخضوعها للترميم أو إعادة البناء مما سيجعلها أفضل عند افتتاحها مرة أخرى، نقدم لكم بعض المعالم السياحية التي ستظل مغلقة في العام الحالي ولن تتمكن من زيارتها.

1- منصة مراقبة فيلادلفيا:

وتقع بالولايات المتحدة الامريكية، ومنصة مراقبة فيلادلفيا تقع على ارتفاع 883 قدما (269 مترًا) في الطابق 57 في وسط مدينة فيلادلفيا، وهي أكبر مدن ولاية بنسلفانيا وخامس أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية، وتم إغلاق هذه المنصة.

2- ترام هونج كونج الجبلي:

ترام هونج كونج الجبلي ويقع في هونج كونج هو أقدم قطار جبلي مائل في قارة آسيا وتم إغلاقه العام الحالي ليتم تجديده، ومن المقرر أن يعاد إفتتاحه بعد التجديد.

وأول وسيلة مواصلات عرفتها أرض هونج كونج هي المحفات (وكانت عبارة عن قمرة صغيرة يحملها البشر باليد لنقل أحد الأشخاص من مكان لآخر)، أما عن أول وسيلة نقل عام حديثة ظهرت فكانت الترام عام 1888م وكان ينقل البشر من منطقة السنترال إلى قمة فكتوريا إحدى أشهر قمم هونج كونج لإطلالتها الشاملة على ميناء المدينة.

ويقع بالنرويج وهو واحدًا من أكثر الطرق إنحدارا في شمال أوروبا، وقد تم بناؤه خلال أعوام 1842م _1846م، ويحتوي هذا الطريق على 13 منعطفًا حادًا ويمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة على الطريق ووادي نايرودلين المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما يمكنك أيضًا استكشاف الشلالات الجميلة التي تقع على جانبي الطريق.

وخلال عام 2022م تم إغلاق هذا الطريق المتعرج عبر الجبال النرويجية لإصلاحه.

وتقع بالولايات المتحدة الامريكية ويطلق عليها سكان هاواي اسم "الطريق إلى السماء" نظرًا لارتفاعها الشديد، خاصة أنها تقع في منطقة منحدرة بين سلسلة جبال "كولاو"، وتعد هذه السلالم الوجهة الأمثل لمحبي القيام بالمغامرات الخطرة التي تحبس الأنفس.

وجسر سلالم هايكو يتضمن 3922 درجة ممتدة على مسافة طويلة ترتفع في بعض الحالات لتصل إلى 2480 قدم، ولذلك فهي مصنفة ضمن أخطر المناطق التي يحظر فيها السير بدون مرافقين.

وتم إغلاق سلالم هايكو لسنوات طويلة وبسبب تسلل البعض لها رغم الإغلاق صوت المجلس المحلي لتفكيكها.

5- متحف سميثسونيان للطيران والفضاء:

ويقع في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في واشنطن وهو المتحف الأثر شعبية هناك، ويضم عدد كبير من الطائرات والمركبات الفضائية في العالم، وهو مركز حيوي للبحث في تاريخ وعلوم وتقنيات الطيران والطيران الفضائي، ويقع في منتزه ناشونال مول.

ويتم حاليا توسيع صالات العرض بهذا المتحف لذا فهو مغلق، وسيعد افتتاحه عند انتهاء التجديدات مع المزيد من المعروضات.

6- ماربل آرك ماوند:

ويقع بالمملكة المتحدة وتحديدًا في لندن، وتم تشييده بجانب نصب ماربل آرك الشهير وكان مغطى بالعشب والأشجار الصغيرة وتم إنشائه ليكون جزءا من مخطط لزيادة الإقبال في منطقة التسوق مع تخفيف قيود الإغلاق، لكن لم يسر الأمر كما كان مخطط وتحول لاسوء معلم سياحي وتم إغلاقه أوائل العام الحالي.

وبلغت تكلفة إنشاء هذا المشروع 2.8 مليون دولار ويتيح لزواره رؤية مناظر شاملة للندن من منصته البانورامية التي بلغ إرتفاعها 82 قدمًا، لكن بعد افتتاحه وصفه الزوار بأنه كومة غير مكتملة من الأنقاض.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل