المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يشهد الحفل الختامي لمشروع دعم التعليم المجتمعي | أهل مصر

06/29 17:46

كتب : إنعام محمد ربيع

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا اليوم الحفل الختامي لمشروع دعم التعليم المجتمعي لعام 2021 / 2022 بمحافظة المنيا، والاحتفال بتخريج 150 طالب وطالبة من مدارس التعليم المجتمعي للمرحلة الابتدائية، والذي نظمته مؤسسة مصر الخير بمسرح المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز السكرتير العام المساعد للمحافظة ، المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، أحمد حلمي مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالمنيا وممثلي الاتحاد النوعي للصحة والسكان.

أكد المحافظ خلال كلمته على حرص الدولة المصرية منذ تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على الاهتمام بملف التحديث الشامل لنظام التعليم المصري من رياض الأطفال حتى الشهادة الثانوية. فعلي سبيل المثال وليس الحصر تم في محافظة المنيا إنشاء ( 436 ) مدرسة منذ عام 2014 بما يعادل 22.6 % من إجمالي المدارس بالمحافظة ، كما يجري العمل في إنشاء ( 30 ) مدرســـــــة خلال العام الجاري.

خلال الحملة

«صحة المنيا» تقدم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1794 مواطنًا بملوي

خلال الاجتماع

جامعة المنيا: إعلان النتائج قبل 20 يوليو ومد الاختبارات الإلكترونية حتى 7 يوليو

نشرة أخبار محافظات أهل مصر

أخبار المنيا اليوم.. تفاصيل حرمان 7 طلاب من دخول امتحان الفرنساوي اليوم

كما أوضح " القاضي" أن الدولة عملت على إتاحة فرص تعليمية جيدة للمتسربين من التعليم ، فأنشأت مدارس وفصول التعليم المجتمعي ، خاصة في المناطق التي يوجد فيها مدارس قليلة لا تستوعب عدد الطلاب بالقري ، بما يساعد في القضاء علي ظاهرة التسرب من التعليم وخاصة للفتيات ، مؤكدا أن مشروع دعم التعليم المجتمعي يعد نموذجا للتنسيق والتعاون المثمر بين المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني، وفي مقدمتها مؤسسة مصر الخير ، التي تمول المشروع و ينفذه الاتحاد النوعي للصحة والسكان، ويعمل المشروع من خلال 91 مدرسة مجتمعية بجميع مراكز المحافظة التسع، بإجمالي 2669 طالب وطالبة بمحافظة المنيا بالمرحلة الابتدائية ، بالإضافة إلى توفير 132 فرصة عمل للمعلمات ورفع كفاءتهم من أجل تقديم فرصة تعليمية ذات جودة عالية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل