المحتوى الرئيسى

تسويق السياحة الثقافية: دولة 30 يونيو حافظت على تراثنا وإعادة الإشراق والبهاء له

06/29 14:47

أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن حالة الاستقرار التي شهدتها الدولة المصرية خلال 8 سنوات مرت على ثورة 30 يونيو كانت السبب الجوهري خلف تنامي حركة السياحة بشكل عام والسياحة الثقافية بشكل خاص، بالرغم من التحديات التي تواجه المقصد المصري سواء عقب أزمة جائحة كورونا أو عقب الحرب روسيا وأوكرانيا.

وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية: "وفقا لمعدلات الحركة التي ترصدها اللجنة فقد حقق الموسم الصيفي الجاري 15 - 16% زيادة في الحركة الوافد مقارنة بالموسم الماضي، متوقعا أن يشهد موسم الشتاء زيادة بقدر أكبر مقارنة بالشتاء الماضي".

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قدم دعما للقطاع خاصة خلال مرحلة الأزمات التي مر بها على غرار مبادرات البنك المركزي لمواجهة كورونا، إلى جانب إصرار الرئيس على الحفاظ علي العاملة التي تعد جزء أساسي من ثروة القطاع.

وتابع أن دولة 30 يونيو تمكنت من الحفاظ على تراثنا وإعادة الإشراق والبهاء له عبر مشروعات ترميم الآثار، بشكل عملي فقد تمكنت الدولة، من إحياء طريق الكباش من جديد.

وأكمل: "في يوم 25 نوفمبر قدم الرئيس دعما مهما للسياحة الثقافية عندما قال إن الأقصر متحف مفتوح، ولم تكن مجرد مقولة لكن كانت ترجمة مهمة لتطوير البنية الأساسية لتستعيد طيبة وجهها الحضاري".

أشار إلى تقدم مصر حاليا في ملف الطرق على المستوى الإقليمي والدولي، جانب استمرارية العمل في وسائل نقل تضاهي أوروبا مما سيكون له أثر إيجابي على قطاع السياحة، فقد أصبحت وسائل الإعلام الدولية تتناقل صور إضاءة البر الغربي ليلا وكأنه قطعة من ذهب وتلك الصور هي دعاية مجانية للسياحة المصرية، كذلك مصر تعيد حاليا بهاء القاهرة التاريخية، وتعمل على بث روح جديدة عبر مشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين، وإعادة إحياء مسار العائلة المقدسة.

وأشار رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إلى أن الدولة تمكنت من تنفيذ العديد من مشروعات المرتبطة بإنشاء المتاحف وأساليب العرض المدعومة بالتكنولوجيا وعلى رأسها المتحف المصري الكبير الذي شارف على الانتهاء من التفاصيل، وهو أكبر متحف يعرض مقتنيات حضارة واحدة تحت سقف واحد في العالم.

وأوضح عثمان، أن تطوير الخدمات المقدمة للسائح في مختلف المقاصد السياحية و الأثرية، معتمدا على التكنولوجيا الحديثة يثري تجربة السائح، و يؤدي إلى زيادة متوسط الانفاق ومعدل الليالي السياحية، وهو أمر سوف نلمسه بشكل أكبر مع التقدم في تعافي قطاع السفر والضيافة عالميا، وإقليميا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل