المحتوى الرئيسى

«العامة للكيماويات» تستعد لعقد مؤتمرات لحماية الصناعة الوطنية وإنقاذ «الكوك»

06/29 15:18

أعلن الكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات عن استعدادات النقابة لعقد سلسلة من المؤتمرات الصناعية تبدأ بعقد حلقة نقاشية عن شركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الاساسية وما قامت به الشركة القابضة المعدنية تجاه ازمة الكوك وما تم علي ارض الواقع لانتشالها من عثرتها.

وأضاف أن سلسلة المؤتمرات تستهدف تقديم رؤية عامة تتعلق بالصناعات التابعة للشركة القابضة للكيماويات وخاصة الشركات المتعثرة وما تم من اجراءات مؤسسية للنهوض بهذه الشركات ، لافتا ان توصيات المؤتمر بمثابة خطوط إرشادية لما يجب ان تقوم به الجهات التنفيذية المعنية ، موضحا انه جاري التواصل مع الاعلام المرئي والمقروء لإعداد جدول زمني لتغطية الاحداث اعلاميا .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته النقابة العامة للعاملين بالكيماويات  أمس الثلاثاء مع اللجنة النقابية لشركة الكوك لإتخاذ الإجراءات القانونية واستعلاء الحقائق بشأن شركة الكوك .

وأكد عماد حمدي  خلال لقائه باعضاء اللجنة النقابية ، ان النقابة لن تدخر جهدا في سبيل تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشجيع الصناعة الوطنية وتحقيق قفزات صناعية ، مؤكدا ان المكسب والخسارة ليس معيارا وتقييما لإستمرارية الشركات من عدمه.

وبشأن شركة الكوك أيضا، قال رئيس النقابة: إن الدراسة المبدئية التي اعدت عنها تؤكد ان فرصها في الاستمرارية وتعظيم الانتاج والربحية كبيرة في ظل تطبيق ما اشارت اليه الدراسة .

وطالب حمدي بمناقشة وضع الشركة تحت قبة البرلمان وداخل لجنة الصناعة بصفتها المنوط بها الدفاع عن الصناعة ومناقشة وضع الشركة بمشاركة رئيس مجلس ادارة الكوك والنقابة العامة للكيماويات تاكيدا لتعليمات الرئيس السيسي  فى حواره مع النائب  مصطفى بكرى حول عرض ملف شركة الكوك على المعنيين  ، و لاستعلاء الحقائق حول  موقفها،و ودور وزارة قطاع الاعمال العام لإنقاذ اي شركة من عثرتها .

وكانت وزارة قطاع الاعمال العام اعلنت عن اتخاذ قرارا بتصفية شركة الكوك  التي تم تأسيسها منذ أكثر من 60 عاما وبدأت إنتاجها عام 1964 ، علي الرغم من وجود دراسات فنية تؤكد الجدوى الاقتصادية للإبقاء علي الشركة  وتطويرها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل