المحتوى الرئيسى

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يرتفع وسط المخاوف من التباطؤ الاقتصادي العالمي

06/29 13:00

الاقتصادية

تراجعت معظم أسعار العملات الأجنبية أمام العملة الأمريكية اليوم الأربعاء، حيث ارتفع الدولار الأمريكي في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية ، مع سعى التجار إلى اللجوء إلى هذا الملاذ الآمن نظرًا للمخاوف المستمرة من التباطؤ الاقتصادي العالمي. فيما تراجع اليورو قبل تعليقات كريستين لاجارد.

ومما زاد من قوة العملة الأمريكية، ضعف اليورو بعد عدم تقديم رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد أي رؤية جديدة حول مسار أسعار الفائدة الأوروبية أو تركيبة أداة مكافحة التجزئة الجديدة في المنتدى السنوي للبنك المركزي.

من المتوقع على نطاق واسع أن يتبع البنك المركزي الأوروبي نظرائه العالميين من خلال رفع أسعار الفائدة في يوليو للمرة الأولى منذ عقد لمحاولة تهدئة التضخم المتصاعد ، ولكن هناك مخاوف من أن يؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة في تكاليف الاقتراض في بلدان منطقة اليورو الأكثر مديونية. .

أسعار العملات الأجنبية.. اليورو يرتفع قبل خطاب رئيسة المركزي الأوروبي

أسعار العملات الأجنبية.. اليورو يرتفع مقابل الدولار مع بدأ القمة السنوية للمركزي الأوروبي

يتطلع مورجان ستانلي الآن إلى أن تقع منطقة اليورو في ركود معتدل في الربع الأخير من هذا العام ، حيث تنكمش لمدة ربعين قبل استئناف النمو في الربع الثاني من العام المقبل مدفوعة بزيادة الاستثمار.

ستظهر الرئيسة كريستين لاجارد في جلسة نقاشية في وقت لاحق من اليوم الأربعاء ، جنبًا إلى جنب مع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي ، وأي تعليقات حول المقايضة بين كبح التضخم ومحاولة ضمان هبوط ناعم للاقتصاد العالمي سيتم دراستها عن كثب.

قال المحللون في ING في مذكرة: «من المتوقع أن تقدم لاجارد بعض الألوان حول مدى جدية البنك المركزي الأوروبي في النظر في رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر في ضوء استطلاعات النشاط الأخيرة التي تشير إلى صورة متدهورة بسرعة لمنطقة اليورو».

ارتفع مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى ، بنسبة 0.1% عند 104.410 ، بعد ارتفاع بنحو 0.5%.

ارتفع الدولار يوم الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات أن ثقة المستهلك الأمريكي انخفضت إلى أدنى مستوى لها في 16 شهرًا في يونيو بسبب مخاوف من ارتفاع التضخم قد يتسبب في تباطؤ الاقتصاد الأمريكي بشكل كبير في النصف الثاني من العام.

انخفض الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% إلى 136.04

انخفض اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 1.0490 ، متراجعًا إلى مستويات لم تشهدها منذ ما يقرب من أسبوعين ، حتى بعد أن قالت ولاية شمال الراين-وستفاليا ، أكبر ولاية في ألمانيا من حيث عدد السكان ، إن أسعار المستهلكين انخفضت بنسبة 0.1% في شهر يونيو ، مما أدى إلى انخفاض انخفض معدل التضخم السنوي إلى 7.5% من 8.1%.

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي إلى 1.2187.

انخفض الدولار الاسترالي الحساس للمخاطرة بنسبة 0.4% إلى 0.6882.

تم تداول زوج  اليوان الصيني/ الدولار الأمريكي بشكل ثابت إلى حد كبير عند 6.7074 ، مع تلقي اليوان بعض الطلب بعد أن أعلنت الصين عن تخفيف متطلبات الحجر الصحي للركاب الوافدين ، فيما يمكن اعتباره أكبر استرخاء في البلاد حتى الآن لاستراتيجية «صفر كوفيد».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

50 جنيها تراجعا في طن السكر الأبيض.. و200 جنيه للجلوكوز اليوم

Next Post

أسعار الحديد اليوم في مصر 29 يونيو 2022

أهم الأخبار

مؤشرات البورصة المصرية تواصل الصعود بمنتصف التعاملات

أصول البنك المركزي ترتفع إلى 2.97 تريليون جنيه بنهاية مايو…

«مختار ابراهيم» تعتزم إنهاء أعمال محطة تنقية للمياه بأكتوبر…

«السويدي إليكتريك» تحصل على 150 مليون دولار من مؤسسة…

البنك الدولي يقر تمويلاً بقيمة 500 مليون دولار لتعزيز جهود…

وزير قطاع الأعمال: تسوية مديونيات تاريخية لشركات «القابضة…

مجلس الوزراء يوافق على تخصيص 105 أفدنة لإقامة منطقة…

«شينكر والسويدي» يضخ 150 مليون دولار استثمارات بميناء…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

المؤتمر الطبي الأفريقي الأول يصدر التوصيات الخاصة بفعاليات…

مؤتمر صحة أفريقيا يستعرض سبل التحول الرائد في الرعاية…

انطلاق الدورة الثانية لمعرض سوق عقارات مصر…

المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي يشهد توقيع بروتوكول لنشر…

خدمات بنكية

الدولار يواصل الارتفاع لليوم الثاني على التوالي

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأربعاء 29-6-2022 في البنوك…

سعر اليورو اليوم الأربعاء 29-6-2022 في مستهل تعاملات البنوك

أسعار العملات اليوم الأربعاء 29-6-2022 فى البنوك المصرية

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل