المحتوى الرئيسى

الراتب والأهداف وآخر الأخبار.. كل ما تريد معرفته عن إيرلينج هالاند

06/29 12:34

إيرلينج هالاند، اسم أصبح له بريق في ملاعب كرة القدم في الفترة الأخيرة، بعد المستويات المميزة التي قدمها مع بروسيا دورتموند الألماني.

إيرلينج هو نجل ألفينج هالاند، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي السابق، وقد بدأ مسيرته مع كرة القدم في المستويات الكبرى في ريد بول سالزبورج النمساوي، الذي تألق معه بشكل لافت ليحصل بروسيا دورتموند على خدماته بعد منافسة شرسة مع عدة أندية.

وبعد نحو عامين في قلعة سيجنال إيدونا بارك"، بات من الواضح أن هالاند يجب أن يلعب لأحد كبار كرة القدم الأوروبية، وهو ما حدث بالفعل بعد تعاقد مانشستر سيتي معه، لينضم إلى الفريق في الصيف المقبل.

في 12 يونيو/حزيران الماضي، وقع هالاند على عقود انتقاله إلى مانشستر سيتي لمدة 5 سنوات، ليبقى مع الفريق السماوي حتى عام 2027 على أقل تقدير.

ومنذ ذلك الحين، بدأت الصحف في تناول آخر أخبار إيرلينج هالاند على المستوى الشخصي، واستعداداته لبداية الموسم الجديد مع مانشستر سيتي.

آخر أخبار إيرلينج هالاند كانت عن منزله الذي سيعيش فيه في مدينة مانشستر، حيث أكدت تقارير رغبته في الحصول على القصر الذي كان يسكن فيه الفرنسي بول بوجبا، لاعب الغريم التقليدي مانشستر يونايتد.

القصر يُقدر بـ3 ملايين جنيه إسترليني، لكن بوجبا يرغب في إيجاره وليس بيعه، رغم رحيله المُنتظر عن مانشستر يونايتد في الصيف المقبل، وتبلغ قيمة الإيجار 30 ألف جنيه شهريا.

الغريب أن ذلك يأتي في الوقت الذي أكدت فيه تقارير صحفية أن هالاند رفض الانضمام إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي المقبل، بعدما رفض الانضمام إلى الفريق أيضا في وقت سابق.

إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الجديد

ولم يكن يونايتد هو النادي الوحيد الذي رفضه هالاند، حيث أكدت تقارير صحفية أن اللاعب النرويجي رفض أيضا فكرة الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني في الميركاتو الصيفي.

لا شك أن راتب إيرلينج هالاند بات هو الشغل الشاغل لجماهير كرة القدم، بعد انتقاله إلى مانشستر سيتي في الميركاتو الصيفي.

وقالت تقارير صحفية إن راتب إيرلينج هالاند مع مانشستر سيتي يصل إلى 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، أي ما يعادل 19.5 مليون جنيه سنويا.

إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الجديد

ويعتبر راتب إيرلينج هالاند هو الأعلى في مانشستر سيتي، بالتساوي مع البلجيكي كيفين دي بروين، الحاصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

أبرز مهارات إيرلينج هالاند تتمثل في قدرته القوية على التسجيل بكل تأكيد، لكنها ليست المهارة الوحيدة التي يمتلكها اللاعب النرويجي.

هالاند يمتاز أيضا بسرعته الهائلة، والتي كانت تساعده على استغلال المساحات الواسعة التي كانت الفرق التي تواجه دورتموند تتركها في الخلف.

ومع الانتقال إلى مانشستر سيتي، سيكون هالاند بحاجة لاستخدام مهاراة أخرى، وهي التحكم في الكرة ومداورتها مع زملائه، مع الإنهاء الجيد للهجمات كما هو مُتوقع منه.

رغم أنه لا يبلغ من العمر سوى 21 عاما، فإن أهداف إيرلينج هالاند تبدو غزيرة للغاية مقارنة بهذا السن.

وسجل هالاند 132 هدفا في ملاعب كرة القدم مع الأندية التي لعب لها، وذلك خلال 181 مباراة شارك فيها مع 5 فرق.

وجاءت أكثر أهداف إيرلينج هالاند مع بروسيا دورتموند، حيث سجل معه 83 هدفا، مقابل 29 هدفا مع ريد بول سالزبورج، و20 مع مولدي النرويجي.

على المستوى الدولي، سجل إيرلينج هالاند 20 هدفا في 21 مباراة مع منتخب النرويج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل