المحتوى الرئيسى

كل ما تريد معرفته عن فيلم «كيرة والجن» قبل عرضه في السينمات غدا

06/29 12:14

يتواجد فيلم "كيرة والجن" ضمن قائمة الكلمات الأكثر بحثا على جوجل بعد أن تم أمس عقد المؤتمر الصحفي الخاص به بحضور بطليه أحمد عز وكريم عبد العزيز.

يعتبر فيلم "كيرة والجن" من أكثر الأفلام المنتظرة في موسم عيد الأضحى السينمائي 2022، وسيتم عرضه غدا 30 يونيو الجاري بدور العرض السينمائي.

ويجسد كريم عبد العزيز في الفيلم شخصية أحمد عبد الحي الملقب بـ"كيرة"، ويجسد الفنان أحمد عز شخصية عبد القادر شحانة الملقب بـ"الجن"، ويلتقي الثنائي في الفيلم من أجل تنظيم مجموعة سرية لمقاومة الاحتلال البريطاني، ويعتبر الفيلم أيضاً استمرار لثنائية المخرج مروان حامد مع المؤلف أحمد مراد بعد عدة أعمال لهما مثل فيلم "الفيل الأزرق" و"الأصليين".

ويضم الفيلم نجمين من أعلى نجوم شباك التذاكر في مصر والوطن العربي، ودائماً يتسائل البعض حول "اسم مَن الأول على تتر الفيلم؟".

وأجاب كريم عبد العزيز، على ذلك التساؤل خلال حواره في كتاب واحد من الناس، الصادر عن الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على هامش حصوله على جائزة فاتن حمامة للتميز، عن مشواره الفني.

وقال كريم عبد العزيز: "أقسم بالله لا أنا ولا أحمد عز تكلمنا في هذا الأمر سابقًا، فقد مضينا العقد وعز قال ما ترونه صحيحًا افعلوه، وكان رجلًا في منتهى الأدب والشياكة، فقلت لهم وأنا كذلك ما ترونه صحيحًا كدراما وكأسماء اشتغلوا عليه".

وأضاف: "نحن آخر اثنين ممكن يعملوا أزمة في هذه الموضوع هو أنا وعز، احنا بنتخانق مين يدخل الثاني الأول نشتغل عندما تدور الكاميرا ولو حد قال آه يا رجلي صاحبه بينام تحت رجله، أنا عندي سؤال هل الاحترام هذه الأيام جبن أو ضعف؟!

وذكر: "عز محترم جدا ورجل مهذب وفنان راجل ينحني فتنحني أكثر احترمًا له، داخلين في سنتين بنصور وخارجين أصدقاء أكثر حتى من قبل أن نبدأ الفيلم، في الاختيار 3".

بينما تحدث أحمد عز، عن شخصية "عبد القادر الجن" التي يقدمها في فيلم "كيرة والجن"، وذلك خلال لقائه في برنامج Scoop with Raya من تقديم ريا أبي راشد.

وقال أحمد عز، عن شخصيته في الفيلم: "تحمست كثيرا للدور هي شخصية لم أقدمها من قبل، عندما تقدم أدوار كثيرة فرص إيجاد شخصية جديدة تكون أقل كثيرا أغلب الشخصيات تكون سبق وقدمتها لكن "عبد القادر الجن" من الشخصيات الجديدة علي، وأنا سعيد جدا بالتعاون مع كريم عبد العزيز وهند صبري والمخرج مروان حامد لأنه يعرف جيدا ماذا يريد أن يفعل في أي عمل.

وعن تعاونه مع كريم عبد العزيز، قال أحمد عز: كريم عبد العزيز يشبهني في الحقيقة كثيرا، نضحك على نفس الأشياء أنا أحبه وعلى المستوى الشخصي أتمنى له كل النجاح والتوفيق وأن يكون هذا الفيلم نقلة كبيرة له وسعيد بتواجدي معه.

وكشف أحمد عز، عن الصعوبات التي واجهتهم خلال تصوير فيلم "كيرة والجن" قائلا: "التصوير كان صعبا للغاية سافرنا إلى المجر في طقس بارد جدا وكنا نصور في المساء، 70% من المشاهد كانت تصور ليلا، ولأننا نصور حقبة تاريخية قديمة ليس فقط موقع التصوير الذي يجب أن يكون قديما لكن كل شيء يظهر في الكادر لذا التنفيذ كان صعبا".

وتابع متحدثا عن الفيلم: "كيرة والجن" فيلم مختلف عن الأفلام التي تم تقديمها، لأول مرة نتحدث عن فترة الإحتلال الإنجليزي وما حدث في مصر من خلال مجموعة من الأشخاص يندرجوا تحت اسم المقاومة، والميزانية ضخمة للغاية".

وطرحت الشركة المنتجة مؤخراً البرومو الأول للفيلم، بعد فترة من التأجيلات، ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم كريم عبد العزيز وأحمد عز، وذلك في أول تعاون سينمائي لهما في مسيرتهما الفنية، بالإضافة إلى هند صبري وإياد نصار وسيد رجب وأحمد مالك وهدى المفتي وعارفة عبد الرسول وعلي قاسم وأسماء أبو اليزيد وغيرهم من النجوم.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من أحداث حقيقية، حدثت في حقبة زمنية من تاريخ مصر، أثناء مقاومة الاحتلال الانجليزي، والأحداث مقتبسة من رواية بعنوان "1919" للكاتب أحمد مراد، وهو أيضاً كاتب سيناريو الفيلم، ويعرض الفيلم عدة قصص لشخصيات مصرية عملت في تنظيمات سرية لمقاومة الاحتلال، وذلك بالتزامن مع فترة ثورة 1919 في مصر.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل