المحتوى الرئيسى

بمساعدة ساديو ماني.. هل يفرض محمد صلاح شروطه على ليفربول؟

06/29 11:58

منح انتقال السنغالي ساديو ماني من ليفربول الإنجليزي إلى بايرن ميونخ الألماني الفرصة للمصري محمد صلاح نجم الريدز لفرض نفوذه داخل قلعة أنفيلد، وفقا لرؤية بعض المحللين والخبراء.

وكان يفترض أن ينتهي عقد ساديو ماني مع ليفربول في صيف 2023، لكن الدولي السنغالي فضل الانتقال إلى بايرن ميونخ هذا الصيف، بينما لا يزال محمد صلاح الذي ينتهي عقده العام المقبل أيضا يتفاوض مع إدارة ملعب أنفيلد بشأن التجديد.

وتعتبر مسألة زيادة راتب محمد صلاح هي النقطة الجوهرية في مفاوضات الفرعون مع ليفربول، حيث يريد النجم المصري زيادة راتبه بنحو 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، ليصبح 400 ألف أو أكثر، بينما ترفض الإدارة كسر سقف الرواتب من أجله.

ويرى بول روبنسون، حارس مرمى توتنهام الإنجليزي السابق، أن محمد صلاح برحيل ساديو  ماني إلى بايرن ميونخ الألماني بات له المزيد من النفوذ في مفاوضات تجديد عقده مع ليفربول، في ظل حقيقة أن "ليفربول لا يمكنه خسارة نجمين مثل صلاح وماني في فترة وجيزة".

وقال روبنسون، في تصريحات لموقع "فوتبول إنسايدر" الإنجليزي: "ما زلت لا أتفهم سبب رحيل ساديو ماني، لقد كان يلعب في أحد أكبر فرق العالم، أكثر الأندية جماهيرية، فريق ينافس على الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا".

وأسهب: "هذا الانتقال يمنح محمد صلاح نفوذاً أكبر في مفاوضات تجديد العقد مع ليفربول بالطبع، لأن النادي لا يمكنه في فترة وجيزة خسارة نجمين مثل صلاح  وماني".

وشدد رونبسون على أن "ليفربول لا يمكنه السماح برحيل محمد صلاح، نعم لدى النادي الآن ديوجو جوتا وداروين نونيز ولويس دياز، لكن رحيل صلاح سيجعل النادي يتحول من فريق ينافس على كل الألقاب الممكنة إلى فريق في مرحلة انتقالية".

يذكر أن محمد صلاح نجح الموسم الماضي في الفوز بجائزتي هداف الدوري الإنجليزي برصيد 23 هدفاً وأفضل ممرر حاسم في البريميرليج بـ13 هدفاً، بجانب أفضل لاعب من رابطة المحترفين وأفضل لاعب من رابطة الكتاب الرياضيين، وأنهى الموسم كذلك كأفضل هدافي فريقه في كل البطولات بـ31 هدفاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل