المحتوى الرئيسى

موسكو وأوسلو تجريان مشاورات بشأن الوضع في سفالبارد

06/29 11:36

تجري مشاورات في موسكو وأوسلو بشأن رفض السماح بدخول شحنات روسية إلى سفالبارد، حيث قطعت السلطات النرويجية الإمدادات الغذائية الروسية.

جاء ذلك ضمن تصريحات القنصل العام لروسيا في سبيتسبيرغن، سيرغي غوشين، لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، حيث قال إن موسكو ستقدم ردا مناسبا على انتهاكات معاهدة عام 1920.

وكان نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، كونستانتين كوساتشيف، قد صرح في وقت سابق بأن رفض النرويج السماح بمرور البضائع للقرى الروسية في سفالبارد هو أمر غير أخلاقي، وينتهك حقوق الإنسان، وأشار إلى أن أوسلو بمثل هذه التصرفات تنتهك كذلك أحكام معاهدة باريس لعام 1920.

ولا تزال قرية التعدين الروسية، بارينتسبورغ، الواقعة على أرخبيل سفالبارد في المحيط المتجمد الشمالي بدون إمدادات بسبب موقف النرويج، التي رفضت استثناء العقوبات المفروضة على الشحنات الروسية. وعادة ما يتم إمداد قرية بارينتسبورغ من مورمانسك، حيث يتم تسليم البضائع إلى مدينة ترومسو عبر نقطة العبور الوحيدة على الحدود، ثم يتم نقلهم إلى الجزر بواسطة سفينة شحن واحدة "برينغ"، والتي تغادر إلى الأرخبيل كل 10 أيام، حيث يعيش في بارينتسبورغ حوالي 500 شخص، بما في ذلك عمال النوباتجيات والمناجم التابعين لصندوق "آركتيك أوغول" الروسي.

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل