المحتوى الرئيسى

الأزهر عن مدعي "الفهم الصَّحيح" بشأن الحجاب": لا يباح لآحاد الناس الخروج على الأحكام الثابتة | أهل مصر

06/29 12:57

كتب : أهل مصر

أكد مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، أن الحجاب فرضٌ، دلَّ على فرضيَّته الكتاب والسُّنَّة والإجماع وغيرها من المصادر.

وفال المجمع في بيان أصدره إنه يتابع بشكل دقيق تلك القضايا التي تتناولها وسائل التواصل الاجتماعي وتتصل بالناس وعقيدتهم اتصالًا مباشرًا.

وأوضح: خرجت علينا في الأيام الأخيرة أصواتٌ غريبةٌ عن قواعد العلم وآداب الفتوى، راحت تدندن حول قضايا دينيَّةٍ ثابتةٍ، تدَّعي بذلك الفهم الصَّحيح! ومن هذه القضايا «قضيَّة الحجاب»، والَّذي يؤكِّده مجمع البحوث الإسلاميَّة ابتداءً أنَّ الحجاب فرضٌ، دلَّ على فرضيَّته الكتاب والسُّنَّة والإجماع وغيرها من المصادر.

اليوم طلاب الشهادة الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الفرنسية بسوهاج

 الشهادة الإعدادية

الأزهر يعلن جدول الدور الثاني للنقل والشهادات.. وتأجيل الامتحانات أسبوعا

وأضاف المجمع أنَّ من القرآن الصَّريح قول الله ﴿وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ...﴾ [المؤمنون: 31]، فضلًا عن آياتٍ وأحاديثَ أخرى، وكلامٍ للفقهاء قاطعٍ في المسألة، ولا يباح بعد هذا لآحاد النَّاس، ولو كانوا من المنتسبين للعلم، أن يخرجوا على الأحكام الثَّابتة المستقرَّة بالنَّصِّ والإجماعِ الَّتي أصبحت جزءًا من هويَّة الأمَّة، وخاصَّةً إذا خرق كلام هؤلاء قواعد العلم، وتجاوز مناهج العلماء، وضوابط الفكر، وأصول الاستنباط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل