المحتوى الرئيسى

فرنسا تعد مشروع قانون لدعم الأسر بـ 8.44 مليار دولار | أصول مصر

06/28 22:15

يقوم مشرعين فرنسيين بإعداد مشروع قانون لدعم القوة الشرائية للأُسر عن طريق زيادة بعض أشكال المساعدة الحكومية بنسبة 4%.

انقطاع الغاز الروسي عن فرنسا.. ماذا حدث؟

انقطاع الغاز الروسي عن فرنسا.. ماذا حدث؟

نبيلة مكرم: الجالية المصرية في فرنسا مؤثرة.. ونتطلع للتعاون مع الجانب الفرنسي في عدة ملفات

نبيلة مكرم: الجالية المصرية في فرنسا مؤثرة.. ونتطلع للتعاون مع الجانب الفرنسي في عدة ملفات

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع فرنسا 

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع فرنسا 

فرنسا تواجه شبح الركود التضخمي

فرنسا تواجه شبح الركود التضخمي

وسيأتي بتكلفة ثمانية مليارات يورو (8.44 مليار دولار) من يوليو إلى أبريل من العام المقبل، بحسب ما أوردته صحيفة ليز إيكو الاقتصادية اليومية.

بلوغ متوسط التضخم الفرنسي 5.6% هذا العام

وتشير التقارير إلى أن الزيادات المخططة ستنطبق على إعانات الرعاية للأُسر والعاطلين عن العمل والمعاقين هذا بجانب مدفوعات المعاشات اعتباراً من يوليو.

فيما توقع البنك المركزي الفرنسي هذا الشهر أن يبلغ متوسط التضخم الفرنسي 5.6% هذا العام قبل أن ينخفض إلى 3.4% في 2023.  

وخلال الفترة الماضية كانت التقارير تشير إلى أن فرنسا تواجه شبح الركود التضخمي بعد ارتفاع أسعار السلع والطاقة، قال خالد شقير، بحسب ما أوضحه مراسل إكسترا نيوز من فرنسا.

الولاية الثانية للرئيس الفرنسي عصيبة

وبين أن أول زيارة للرئيس الفرنسي ماكرون ستكون إلى ألمانيا، وأَضاف:"الولاية الثانية للرئيس الفرنسي عصيبة ولن تكون سهلة، والمهمة أمامه صعبة للغاية".

وقال: "تنصيب الرئيس الفرنسي سيكون سريعا، وسيبدأ فترة الانتخابية الجديدة، وأول زيارة خارجية له ستكون إلى ألمانيا، الحليف الاستراتيجي لفرنسا، والقوة الاقتصادية الكبرى في الاتحاد الأوروبي".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد في أولى تصريحاته بعد فوزه على اليمينية المتطرفة «لوبان» إنه يعتزم أن يحكم "بطريقة محترمة تهدف إلى الخير".

وأضاف في تصريحات أدلى بها لأنصار يحتفلون ابتهاجا بإعادة انتخابه أمس الأحد:"لأن بلادنا في شكوك وانقسام كبيرين، يجب أن نكون أقوياء، لكن لن يتم تجاهل أي شخص".

كما قدم شكره لمن ساندوه لمنع اليمين المتطرف من الفوز بالانتخابات، مع الإِشارة إلى أن "ماكرون" سعى لتغيير صورته كسياسي من نخبة باريس خلال حملته الانتخابية، بعدما تعرض مرارا وتكرارا لانتقادات بالغطرسة والتعالي.

فاز إيمانويل ماكرون، بالانتخابات الرئاسية الفرنسية، وهزم منافسته مارين لوبان، ليصبح أول رئيس فرنسي يحظى بولاية ثانية منذ 20 عاماً.

إقرأ أيضاً.. عوائد السندات الفرنسية تصل إلى أعلى مستوياتها منذ 2015 خوفًا من مارين لوبان

ضرورة مواصلة فرض العقوبات على موسكو

وقبل انطلاق جولة الحسم في الانتخابات الفرنسية 2022 ، جرت مناظرة ساخنة، أكد ماكرون رغبته في الحوار مع روسيا لوقف الحرب الدائرة في أوكرانيا ، مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة مواصلة فرض العقوبات على موسكو ، متهماً منافسته مارين لوبان بالتحصل على دعم مادي من النظام الروسي، الأمر الذي ردت عليه زعيمة اليمين بالتأكيد على دعمها لفكرة أن تكون أوكرانيا "حرة ومستقلة" عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وليس روسيا فقط.

إقرأ أيضاً.. ماكرون يتعهد بوقف استخدام الوقود الأحفوري لاستمالة الناخبين

وفتحت مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة صباحا في فرنسا، الأحد، للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية  لاستقبال حوالى 48.7 مليون ناخب المؤهلين للاختيار  بين الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان.

خطة ماكرون للمعاشات والحد الأدنى للأجور والسياسات المالية المختلفة 

  وتطرقت المناظرة الانتخابية لملفات عدة من بينها خطة ماكرون ولوبان للمعاشات والحد الأدني للأجور والسياسات المالية المختلفة، حيث تعهد الرئيس الفرنسي بوضع حد أدني للمعاشات لا يقل عن 1100 يورو، فيما اقترحت لوبان زيادة تدريجية في سن التقاعد لتصل في سن 62 عاما.

دعا ماكرون الديمقراطيين من جميع الأطياف إلى دعمه في مواجهة اليمين المتطرف

وحذر ماكرون والذي فاز في نفس الجولة قبل 5 سنوات من "حرب أهلية" إذا تم انتخاب لوبان التي تشمل سياستها حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة، ودعا ماكرون الديمقراطيين من جميع الأطياف إلى دعمه في مواجهة اليمين المتطرف.   أما لوبان فقد ركزت حملتها على ارتفاع تكاليف المعيشة في سابع أكبر اقتصاد في العالم، إذ يقول الكثير من الفرنسيين إن تكاليف المعيشة زادت بشكل كبير مع ارتفاع أسعار الطاقة العالمية. وركزت أيضا على أسلوب ماكرون في قيادة البلاد والذي تقول إنه يظهر ازدراء النخبة للناس العاديين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل