المحتوى الرئيسى

رئيس العربية للتصنيع يكشف عن الخطة المستقبلية للهيئة لوفد سفراء الدول الآسيوية

06/28 21:50

استقبل الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، وفدا رفيع المستوى يضم مجموعة كبيرة من سفراء الدول الآسيوية المعتمدين لدى مصر, وبحضور السفير “أيمن كامل “مساعد وزير الخارجية لشئون القطاع الآسيوي.

وأعرب عن اعتزازه بزيارة الوفد الآسيوي باعتبارها فرصة هامة لتعزيز الصورة الحقيقية عن إمكانيات وقدرات الصناعة المصرية وتطورها في اطار الجمهورية الجديدة ، مؤكدا تقديره لدور وأهمية العمل الدبلوماسي في تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وزيادة الاستثمارات, خاصة مع مناخ الاستثمار الذي تتمتع به مصر , والحوافز المشجعة للمستثمرين في مختلف القطاعات وأوجه الصناعة المختلفة .

واستعرض التراس استراتيجية العربية للتصنيع ورؤيتها، بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية، وأحدث المشروعات الجارية وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي ، فضلا عن تدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة وتعزيز آليات الإدارة الآلية الذكية والتدريب علي الماكينات المبرمجة.

أسعار النفط تقترب من 118 دولار للبرميل عند تسوية التعاملات

معهد القطن: متوقع زراعة 340 ألف فدان خلال العام الحالي

وأوضح أهمية استثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة والدول الآسيوية، وكيفية الاستفادة منها لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة ،مؤكدا علي تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الاستثمار وتحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار التراس الي أهمية تلك الزيارات لتعريف الدول الآسيوية  الصديقة بإمكانيات ومُنتجات الهيئة العربية للتصنيع باعتبارها الظهير الصناعي للدولة لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير وفقا لأحدث النظم العالمية ،لافتا أن مثل هذه الزيارات الهامة  تؤكد قوة الاقتصاد المصري المتنامي والثقة في مناخ الاستثمار والاستقرار الأمني والاستثمارات المشتركة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي والتبادل التجاري بين مصر ودول قارة آسيا.

وأكد علي أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الآسيوية المتقدمة والإمكانيات الصناعية المتوفرة في العربية للتصنيع لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية موضحا إمكانية تعزيز دور السوق المصرية كمحور لنفاذ المنتجات الآسيوية إلى أسواق القارة الأفريقية.

من جانبه ،أكد السفير “أيمن كامل ” أن العديد من الدول الآسيوية تتطلع باستمرار لتعزيز التعاون مع مصر  في العديد من مجالات التصنيع والتدريب ونقل التكنولوجيا، مشيرا أن كبرى الشركات الآسيوية تولى أهمية خاصة لتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في كافة مجالات الصناعة المختلفة.

وخلال تفقدهم معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع ،أكد  وفد سفراء الدول الآسيوية أن السوق المصري جاذبا للاستثمارات ، ويشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والأفريقية، مشيدين بالعربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة المصرية وتمتعها بكثير من الاستثمارات الجادة ولديها مستقبل واعد، وإمكانيات تجعلها تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وخلق فرص قوية  خلال المرحلة القادمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«الأولى» للاستثمار: انتهاء نزاع مشروع «العز تاورز أسيوط» لصالحها

Next Post

«جهاز تنمية المشروعات» يضخ تمويلات بقيمة 1.862 مليار جنيه بـ 5 محافظات

أهم الأخبار

وزير قطاع الأعمال: تسوية مديونيات تاريخية لشركات «القابضة…

مجلس الوزراء يوافق على تخصيص 105 أفدنة لإقامة منطقة…

«شينكر والسويدي» يضخ 150 مليون دولار استثمارات بميناء…

«مصر الجديدة للإسكان» تعتمد مسودة العقد النهائي مع «ماونتن…

الرئيس السيسي يلتقي ممثلى مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات…

وثاق للتأمين تقتنص تغطية مقرات هيئة الرقابة المالية بإجمالي…

وزارة التجارة تحدد نسب الرصاص بمنتجات الدهانات و تمنح مهلة…

«تساهيل» تطرح شريحة أولى لسندات توريق محفظتها المالية بقيمة…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

المؤتمر الطبي الأفريقي الأول يصدر التوصيات الخاصة بفعاليات…

مؤتمر صحة أفريقيا يستعرض سبل التحول الرائد في الرعاية…

انطلاق الدورة الثانية لمعرض سوق عقارات مصر…

المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي يشهد توقيع بروتوكول لنشر…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 28-6-2022 في البنوك…

سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 28-6-2022 في البنوك…

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 28-6-2022 مقابل الجنيه

سعر الجنيه الإسترليني اليوم الثلاثاء 28-6-2022 مقابل الجنيه

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل