المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة لرئيس بيت الخبرة..وحقيقة هروبه للخارج بعد حصوله على تمويلات قيمتها 10 مليارات جنيه

06/28 18:41

حسابات البنوك تؤكد أن حجم المديونية ٧٠٠ مليون

مصدر خاص: سنسدد ٤٠٠ مليون هذا الشهر

أكدت مصادر مطلعة ومقربة من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق المدير التنفيذي لمجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية، أن المجموعة تقدمت ببلاغ لمباحث الإنترنت ضد بعض الصفحات المغرضة على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية التي نالت من سمعة المجموعة، وقامت بنشر أخبارا كاذبة وعلى غير الحقيقة أدعت فيه هروب المهندس خالد عبد الله خارج البلاد بعد حصوله على تمويلات من بعض البنوك بلغت قيمتها 10 مليارات جنيه..

وحملت البلاغات والمحاضر التى حررتها المجموعة "وفق تصريحات المصادر "ضد تلك الصفحات والمواقع ارقام 51 أحوال مباحث الإنترنت بتاريخ 25 يونيو 2022 ، والذي تم تصديره إلى قسم شرطة المقطم برقم 14810 في 26 يونيو 2022.

وكشفت المصادر عن أن رئيس مجلس إدارة المجموعة لم يهرب للخارج بل توجه إلى لندن لإجراء بعض الفحوصات الطبية التي أوصى الأطباء بها.

الديون 700 مليون جنية للبنوك

وحول حقيقة المبالغ التي اقترضتها المجموعة من البنوك أوضحت المصادر أن إجمالى المديونية من البنوك 700 مليون جنيه فضلاً عن أن المجموعة ملتزمة في السداد شهراً بشهر وأنه فى مطلع الشهر المقبل سوف تصل قيمة القروض إلى 300 مليون جنيه ، وهناك التزام كامل بالسداد حتى تلك اللحظة .

وتابعت المصادر خلال تصريحاتها الخاصة مؤكدة علي أن هناك بعض البنوك التي ورد إسمها في تلك الأخبار الكاذبة نفت وجود علاقة مالية بينها وبين المجموعة مما يؤكد أن هناك حالة من التربص والنيل من سمعة المجموعة .

بيان بنكي أبوظبي وفيصل 

وتوعد بنك أبوظبي بملاحقة كل من نسر أخبار كاذبة قانونياً وفي ساحات القضاء وجاء نص بيان مصرف ابو ظبي كالآتي: "يؤكد مصرف "أبو ظبي الإسلامي - مصر"  أن ما جاء في أحد المنشورات المتداولة علي منصات التواصل الاجتماعي بصيغة ملف PDF بوجود معاملات مصرفية بينه وبين مجموعة " بيت الخبرة " بعيد تماماً عن الصحة مناشداً بتحري الدقة وعدم تداول اية معلومات يرد فيها اسم المصرف دون الرجوع للمصادر الرسمية به لما لذلك من تاثير سلبي علي سمعة المصرف وعملائه ، واختتم المصرف بيانه قائلاً : وننوه انه سيتم اتخاذ  كافة الاجراءات القانونية حيال ما نشر من اخبار كاذبة.

وفي ذات السياق أصدربنك فيصل الاسلامى المصرى بيان اخر قال فيه :  أنه بالاشارة إلى ما تردد في شبكات التواصل الاجتماعي بشأن وجود مديونية لبنك فيصل الاسلامى المصرى لدى مجموعة بيت الخبرة يود أن يؤكد البنك عدم صحة هذه المعلومات حيث لا توجد مديونية لبنك فيصل الاسلامى المصرى من قبل هذه المجموعة حيث سددت المجموعة مديونيتها بالكامل.

الجدير بالذكر، أن المكتب الإعلامي لمجموعة بيت الخبرة كان  قد أصدر بياناً أكد فيه أنه إيماء إلى مانشر على أحد المواقع الإلكترونية ، وتم تداوله علي شبكات التواصل الإجتماعي بشأن بعض الأخبار العاريه تماما عن الصحة، والمتعلقة بمجموعة شركات بيت الخبره ، والتي تمس سمعة المؤسسة والعاملين بها ، لذا نعرض بعض الحقائق الهامه التي تكذب هذه الإدعاءات.

أولاً: أن المهندس خالد عبدالله رئيس مجلس إدارة المؤسسة لم يكن طرفا من قريب أو بعيد في أي تحقيقات أو إتهامات تدفعه للهرب من البلاد ، وأن وجوده خارج البلاد هو فقط لأسباب صحية.

ثانيا: أن مانشر من إدعاءات حول رصيد مديونيته للبنوك هي أكاذيب عارية عن الصحة ، وأن جميع تسهيلات المؤسسة من البنوك قد تمت وفقاً للمعايير المصرفية المعروفة.

ثالثاً: أن المجموعه منذ نشأتها وحتي اليوم لم تخل بالتزاماتها ، ولاتوجد أية أقساط للبنوك متأخرة عليها.

رابعاً: أن جميع شركات المجموعة ومجالس إدارتها لم تخالف أبدًا القوانين واللوائح ، بل كانت ولازالت محل إشاده من الجميع.

خامساً: أن ماتضمنه هذا المقال من ادعاءات وتزييف للحقائق ومحاولة للنيل من شخص المهندس خالد عبدالله رئيس المجموعه والعاملين بها ، سيكون محله القضاء ، الذي نثق في عدله ونزاهته .

وأخيرا، تؤكد إدارة المجموعة أن مثل هذه الإدعاءات والأكاذيب لن تنل من سمعة المجموعة ونزاهتها ونزاهة العاملين بها، والتي اكتسبتها علي مدي سنوات طوال، كانت فيها نموذجا للعمل الناجح والأداء النزيه والإلتزام بكافة المعايير القانونية والأخلاقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل