المحتوى الرئيسى

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يستمر في تقديم خدمات طبية مجانية بـ3 محافظات

06/28 17:56

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم، قيام مؤسسة صناع الخير بتوقيع الكشف على عيون 2000 مواطن من أهالي قرى قرانشو والقرى المحيطة بمركز بسيون بالغربية وقرى أشمنت والقرى المحيطة بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف.

يأتي ذلك فى إطار المرحلة الثانية من مبادرة (وصل الخير 2)، التي تم إطلاقها في شهر مايو 2022، وتهدف لضمان لوصول الدعم لمستحقيه من المواطنين الأكثر احتياجاً وتضرراً من الوضع الاقتصادي العالمي المتأزم حيث حدد التحالف الوطني، وأعضاءه خطة متكاملة تستهدف دعم مظلة الحماية الاجتماعية، وذلك عن طريق تعظيم الاستفادة من الدعم النقدي الذي قدمته الدولة المصرية للتحالف، الذي يقدر بـ9 مليارات جنيه، إلى جانب ما توفره الجمعيات والمؤسسات الشريكة في التحالف التي تقدر جهودها وأنشطتها بـ5.5 مليار جنيه حتى نهاية العام الجاري.

وأوضح التحالف، فى بيان، أن خدمات مؤسسة صناع الخير للكشف على أمراض العيون لأهالي قرى الغربية وبنى سويف تنوعت ما بين توقيع الكشف الطبى وتوزيع الأدوية بالمجان تماما وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدا لتسليمها للأهالي قريبا وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون تمهيدا لإجراءها قريبا.

وأشار إلى أن جميع خدمات قافلتى صناع الخير بالغربية وبنى سويف تقدم بالمجان تماما.

وفي السياق ذاته، قامت جمعية الأورمان بإجراء عمليات قلب مفتوح (تغير صمام ميترالي/ زرع شرايين تاجية بالقلب) بمحافظة الفيوم للمواطنين من الوجه القبلي والصعيد، وذلك بواقع 11 حالة بالمجان بنسبة 100%.

يذكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان قد انطلق في 13 مارس 2022 وذلك بمشاركة كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيانا خدميا وتنمويا، منها الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا إقليميا، التي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل