المحتوى الرئيسى

أفضل 5 أطعمة صحية للإفطار لفقدان الوزن

06/28 17:40

من أفضل الطرق للحصول على وزن صحي ومثالى من الضروري أن تبدء يومك بتناول وجبة فطور صحية لفقدان الوزن

هذه حقيقة لا جدال فيها، وفقًا لدراسة أجرتها جامعة كورنيل، عندما أجرى الباحثون مسحًا على 147 شخصًا نحيفًا قالوا إنهم لن يضطروا أبدًا إلى مقاومة وزنهم ، وجدوا أن 96 ٪ منهم يتناولون وجبة الإفطار كل يوم تقريبًا. 

لكن لا يقتصر الأمر على الأشخاص الذين يتأكدون من أن وجبة الإفطار جزء من روتين حياتهم اليومية ، بل أيضًا الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن.

وهناك 78٪ من الأشخاص القادرين على إنقاص الوزن والحفاظ عليه يتناولون وجبة الإفطار يوميًا، وهذه إحدى النتائج التي توصل إليها السجل الوطني للتحكم في الوزن من خلال مشروع بحثي مستمر يقوم بجمع البيانات لأكثر من 25 عامًا حول كيفية فقدان الناس للوزن والحفاظ عليه.

تناول وجبة الإفطار مهم سواء كنت تريد إنقاص الوزن أم لا ، ولكن ما هو بالضبط في وجبة الإفطار الصحية لفقدان الوزن؟

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، أن هناك أفضل أطعمة الإفطار الصحية التي تستحق مكانًا في وجبتك الصباحية، ةهذه الأطعمة الصحية غنية بالبروتين وقليلة الدهون غير الصحية وغنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية.

تقول كريستين كارلوتشي هاس: «إن الجرعة الصحية من البروتين والدهون الصحية أوميجا 3 الموجودة في السلمون ستبقيك راضيًا ونشطًا طوال الصباح».

كما تقول مارثا ماكيتريك: «البيض مصدر ممتاز للبروتين والعناصر الغذائية الصحية الأخرى بما في ذلك الكولين الذي يحرق الدهون، ويهاجم الكولين الموجود أيضًا في اللحوم الخالية من الدهون والمأكولات البحرية والكرنب الخضر آلية الجينات التي تحفز جسمك على تخزين الدهون حول الكبد».

يقول ماك كيتريك: «زبدة اللوز غنية بالبروتين والألياف ومضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة».

وأظهرت الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات هم أقل عرضة لزيادة الوزن من أولئك الذين يتجنبونها ، على الأرجح لأنها تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

اقرأ أيضا: للحفاظ على قوة التركيز.. «الفطور» الوجبة الأهم في اليوم

لجني الفوائد في وجبة الإفطار ، يقترح ماك كيتريك دهن بعض زبدة الجوز على توست الحبوب الكاملة أو إضافة ملعقة كبيرة إلى دقيق الشوفان.

كما يقول ماك كيتريك، إن الأفوكادو أحد أفضل الأطعمة لفقدان الوزن على كوكب الأرض، وهو مصدر جيد للألياف والدهون ، حيث يحتوي على ما يقرب من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن في كل وجبة بما في ذلك الأحماض الدهنية الأوليك ، والتي ثبت أنها تقلل الدهون في منطقة البطن. 

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل