المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تحظر استيراد الذهب الروسي | شئون دولية | جريدة الطريق

06/28 20:54

أعلنت واشنطن فرض عقوبات جديدة تستهدف صناعة الدفاع الروسية، وقررت حظر استيراد الذهب الروسي، استجابة لتوصية مجموعة دول السبع.

وذكر البيان الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة قد نفذت التزامات مجموعة السبع.

وجاء في البيان أن 70 منظمة و29 شخصًا لهم أهمية كبيرة بالنسبة لصناعة الدفاع الروسية، بما في ذلك مؤسسة روستيخ Rostec المملوكة للدولة، التي تعد حجر الزاوية لقطاعات الدفاع والصناعة والتكنولوجيا والتصنيع في روسيا، قد تم إدراجهم في قائمة العقوبات.

في إشارة إلى أن هناك أكثر من 800 منظمة من مختلف القطاعات تحت إدارة روستيخ، تم التأكيد على أن روستيخ هي مؤسسة حكومية كبيرة تأسست لتعزيز الخبرة التكنولوجية والطيران والصناعية العسكرية في البلاد.

ذكر البيان أن شركة يونايتد إيركرافت، الشركة المصنعة لطائرات ميج وسوخوي الروسية معظمها مملوكة لشركة روستيخ، وقد أُضيفت إلى قائمة العقوبات.

كما أفاد البيان أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، قد حظر استيراد الذهب الروسي إلى الولايات المتحدة.

أشارت شبكة التحقيق في الجرائم المالية إلى أن المؤسسات المالية والقطاع الخاص يواصلان لعب دور رئيسي في منع جهود روسيا للحصول على السلع والتكنولوجيا الحيوية، وأصدرت تحذيرًا مشتركًا مع مكتب الصناعة والأمن التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، نصح بـ "اليقظة" ضد هروبه من ضوابط التصدير.

في البيان الذي ذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية ستفرض عقوبات على 45 منظمة و 29 شخصًا، لوحظ أن من بين المنظمات التي ستخضع للعقوبات وحدات عسكرية روسية وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، باعتبار أنها ارتكبت انتهاكات لحقوق الإنسان في أوكرانيا.

وذكر البيان أيضًا أن وزارة الخارجية ستفرض قيودًا على التأشيرات على أكثر من 500 من الضباط والمسؤولين العسكريين الروس، الذين يُعتقد أنهم يهددون سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها واستقلالها السياسي.

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين "نعيد تأكيد التزامنا بالعمل مع شركائنا وحلفائنا لفرض عقوبات إضافية جادة ردا على حرب روسيا ضد أوكرانيا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل