المحتوى الرئيسى

ضخ 100 طن لحوم حمراء يوميا استعدادا لعيد الاضحي 

06/28 14:00

أكد العميد محمود السعدني رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم و للدواجن  التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، وتعد احديي شركات القابضة الغذائية ،  أنه يتم ضخ 100 طن من اللحوم يوميا بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغائية وما يتبعها، مؤكدا الإشراف الطبي الآمن على اللحوم للتأكد من سلامتها قبل عرضها للمواطنين حتى يتم التأكد أنها لم تتعرض للتلف نتيجة النقل .

وتوقع أن يكون معدل الضخ خلال العيد 80 ألف طن كما يمكن تزويد هذه الكميات بنحو 10 آلاف طن حتى يتم تغطية كافة احتياجات المواطنين لتصل الي 120طن.

وأشار إلى أن الخراف الحية متاحة لدى الشركة حيث يتم الحفاظ عليها داخل الشركة ، حيث يتراوح سعر القائم من 85 إلى 90 جنيها للكيلو ، حسب الوزن، أما اللحوم الضاني يسجل 130 جنيه للكيلو، واللحوم السودانية تسجل 115 جنيه للكيلو.

وقال خلال تصريحات صحفية اليوم أن  الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بتوريد 800 طن من اللحوم إلى وزارة الأوقاف، لتوزيعها  للأسر الأولي بالرعايا، وبجانب 500 طن لحوم  للأضاحي .

وأوضح أن الشركة لديها 24 منفذ  تحصل على حصة وفقا للمخطط الصادر من الشركة القابضة، لافتا إلى أنه المجزر مفتوح خلال اأيام العيد حيث أنه على استعداد تام لاستقبال أضاحي الأفراد، حيث يتم الذبح تحت إشراف طبي ، حيث لا يقوم بدفع سوى التكلفة، والتي تصل إلى 400 و500 جنيه للخروف، و1000 إلى 1200 جنيه للعجول.

ولفت إلى وجود مخزون ضخم من الدواجن يكفي 6 شهور، حيث يتوافر حاليا 4 آلاف طن بمخازن وثلاجات الشركة، لاستيعاب كافة الداوجن، بسعر 65 جنيه ، منوها إلى وجود تعاقدات عديدة لتوفير كافة الكميات التي يتم احتياجها.

يذكر أن  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  اعلن عن إقامة 39 شادر على مستوى الحمهورية لتوفير الخراف الحية لتغطي كافة المحافظات.

لافتا إلى  استمرار عمل شركات الجملة في المجمعات الاستهلاكية و كافة المنافذ التي تتبع وزارة التموين خلال أول 3 أيام من عيد الاضحى المبارك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل