المحتوى الرئيسى

أهم الأرقام الواردة ضمن فعاليات مؤتمر المعهد المصرفي.. اليوم | أصول مصر

06/28 06:00

عقد المعهد المصرفي المصري مؤتمره السنوي العاشر تحت عنوان "التطورات المصرفية: نحو آفاق جديدة للقطاع المصرفي" ويتناول المؤتمر على مدار يومين التغيرات التي شهدتها الساحة المصرفية العالمية والمحلية في السنوات الأخيرة؛ بهدف السعي بخطوات متسارعة نحو تطوير جودة الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة والاستمرار في استحداث خدمات وآليات عمل جديدة.

المؤتمر تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ورئيس مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، واحتفالاً بمرور ثلاثين عام على انشاء المعهد.

إقرأ أيضاً.. انطلاق المؤتمر السنوي العاشر للمعهد المصرفي المصري يومي 27 و28 يونيو2022

وفيما يلى أهم الأرقام التى وردت فى كلمة الدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى المصرى.

- نعمل وفق استراتيجية وخطة عمل معتمدة من المجلس القومي للمدفوعات، برئاسة السيد رئيس الجمهورية ارتفاع قيمة المعاملات المالية التي تمت من خلال القنوات الرقمية في مصر إلى ٦.٥ تريليون جنيه بنهاية 2021، مقابل ٤.٥  تريليونات بنهاية ٢٠٢٠

- وصل عدد ماكينات الصراف الآلي من 11 ألف ماكينة بنهاية 2017، إلى ما يقرب من 20 ألف ماكينة حتى الآن بنسبة 70%.

- نمت محافظ الهاتف المحمول من 9 ملايين محفظة إلى 27.7 مليون محفظة بنسبة 211%.

- ارتفع عدد البطاقات المصرفية من 26 مليون بطاقة بنهاية 2017، إلى 56 مليون بطاقة حتى الآن بنسبة 112% ساهمت منظومه البطاقات الوطنيه ميزه في زياده اعداد البطاقات حيث وصل عدد بطاقات ميزه الي ٢٧ مليون بطاقة.

- ارتفع عدد ماكينات نقاط البيع الإلكترونية من 68 ألف ماكينة في 2017 إلي 840 ألف ماكينة أي بزيادة 1123%.

- خلال 100 يوم من إطلاق شبكة المدفوعات اللحظية تجاوز عدد العملاء نحو 500 ألف عميل وتجاوزت قيم المعاملات التي تم تنفيذها أكثر من 5.5 مليار جنيه، بعدد معاملات تخطت 1.1 مليون معاملة.

- البنك المركزي يعمل بقوة على تطوير البنية التحتية المالية الرقمية، ومن المستهدف الانتهاء في الفترة القادمة من بناء عدة مشروعات قومية من أهمها الهوية المالية الرقمية (E-kyc) والذي سيمكن العملاء من فتح حساباتهم المصرفية بصورة إلكترونية، ما سيدعم جهود البنك المركزي لتحقيق الشمول المالي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل