المحتوى الرئيسى

بالزغاريد.. حجاج جنوب سيناء يتسلمون ملابس الإحرام قبل السفر للأراضي المقدسة

06/28 17:02

نظمت محافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، احتفالية لتسليم حجاج الجمعيات الأهلية ملابس الإحرام قبل السفر إلى الأراضي المقدسة، وذلك بحضور اللواء أيمن الشريف سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، وفوزي همام، نائب محافظ جنوب سيناء للمحليات، وزيدان عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء.

وسلم سكرتير عام المحافظة، الحجاج جوازات السفر، وملابس الإحرام، وأدوات تعقيم ومنظفات، ومصحف، وسط فرحة عارمة من حجاج بيت الله الحرام.

وقدم السكرتير العام، التهنئة للحجاج، مؤكداً أن الحج هذا العام مختلف وله طعم وفرحه خاصة، لكونه عقب جائحة كورونا التي حذرت الحج على مدار عامين.

وأكد أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وجه بتوفير أتوبيس لنقل الحجاج من مدينة طور سيناء مرورًا بمدن أبورديس وأبوزنيمة ورأس سدر لتوصيل الحجاج إلى مطار القاهرة، وأيضا توفير ميكروباص لنقل الحجاج من مدن خليج العقبة "شرم الشيخ ، دهب، نويبع، طابا' إلى مدينة الطور للالتحاق بالأتوبيس المخصص لنقل الحجاج.

وطالب السكرتير العام الحجاج بالالتزام بكل التعاليم والضوابط الخاصة بالحج، والالتزام بضوابط الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامتهم.

على جانب آخر، قال زيدان عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن عدد تأشيرات الحج الخاصة بمحافظة جنوب سيناء بلغت 44 تأشيرة بجانب المشرف على الحج، وهذا بفضل جهود اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فقد كان نصيب المحافظة 28 تأشيرة فقط وبلغت الأن 40 تأشيرة.

وأضاف المحافظ 4 تأشيرات أخري، وتأشيرة المرافق ابلغ إجمالي عدد التأشيرات 45 تأشيرة، بينهم 17 حاجة، و27 حاجا بجانب المشرف على الرحلة.

وأوضح أن عدد الحجاج بمدينة طور سيناء بلغ 24 حاجا، و4 حجاج من مدينة رأس سدر، و4 من مدينة أبوزنيمة، و2 من مدينة أبورديس، و2 من مدينة شرم الشيخ، و4 من مدينة دهب، و3 من مدينة نويبع، وحاج فقط من مدينة سانت كاترين.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن عدد المتقدمين للحج هذا العام على مستوى مدن المحافظة بلغ 139 طلب، مؤكدا أن الدولة تتبني حج الجمعيات الأهلية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل