المحتوى الرئيسى

رئيس الرقابة المالية يصدر قرارا بمد تصفية اتحاد العاملين بشركة وادى كوم أمبو - اليوم السابع

06/28 00:42

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 1079 لسنة 2022، بشأن مدة تصفية اتحاد العاملين المساهمين (تحت التصفية) بشركة وادى كوم أمبو لاستصلاح الأراضي.

ونصت المادة الأولى من القرار على أن تمد مدة لجنة تصفية اتحاد العاملين المساهمين بشركة وادى كوم أمبو لاستصلاح الأراضى برئاسة حمدى عبد المجيد وعضوية كلًا من صلاح عبد المنعم الغباشى، وأحمد حماده مصطفى، لمدة عام أو لحين انتهاء القضايا المرفوعة بشأن تصفية الاتحاد أيهما أقرب بدون أتعاب، مع الالتزام بتطبيق أحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذًا لهما، والقوانين ذات العلاقة وأحكام النظام الأساسى للاتحاد.

تصفية صندوق شركة وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي

تصفية صندوق شركة وادي كوم امبو لاستصلاح الأراضي

ونصت المادة الثانية على أن يجب على رئيس وأعضاء لجنة التصفية إخطار الممثل القانونى للشركة المنشأ بها الاتحاد بالقرار، ونشره فى الوقائع المصرية على نفقة الاتحاد، وموافاة الهيئة بما اتخذ من إجراءات بشأن التصفية.

يشار إلى أن عدد صناديق التأمين الخاصة المسجلة بلغت 764 صندوقًا فى نهاية عام 2021، بلغ العامل منها 694 صندوقًا، بالإضافة إلى 70 صندوقًا تحت التصفية، يستفيد منها حوالى 5 ملايين عضو، بإجمالى اشتراكات سنوية 13.6 مليار جنيه فى نهاية عام 2021، وبلغت قيمة استثمارات صناديق التأمين الخاصة بنهاية عام 2021 قيمة 102.3 مليار جنيه بمعدل نمو نسبته 19.5% مقارنة بالعام السابق.

ويذكر أن صندوق التأمين الخاص هو كل نظام فى أى جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال، ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسى، أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل