المحتوى الرئيسى

المشروبات المفيدة للحامل في الشهور الأولى والضارة تعرفي عليها | بيتى مملكتى

06/27 19:00

المشروبات المفيدة للحامل في الشهور الأولى متنوعة بعيداً عن المشروبات التقليدية مثل الشاي والقهوة، فيمكن للحامل ان تتناول العديد من المشروبات المفيدة والصحية والتي تساعد على التخلص من أعراض الحمل في الشهور الأولى المؤلمة، فضلاً عن الأطعمة المفيدة للحوامل بالأشهر الأولى هناك مجموعة من السوائل أيضاً التي تساعد على تخفيف آلام الحمل، تعرفي في هذا المقال على أهمها.

الماء من أفضل السوائل التي يمكن أن تتناولها المرأة الحامل، بل الشخص العادي فهي أفضل السوائل على الإطلاق، حيث تنظم الدورة الدموية وتساعد في ضبط مستويات ضغط وسكر الدم، وتقلل من اضطرابات النبض، كما تساعد في القضاء على الإمساك وتخفيف آلام البطن.

الفواكه من الأكلات التي تفيد كل حامل لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، ولكن إذا كنت لا تحبين الفاكهة فيمكنك تناول عصيرها ولكن احذري الفاكهة التي تسبب الحساسية أو الممنوعة في الشهور الأولى، تناولي عصير التفاح أو الجوافة أو البرتقال أو عصير الليمون بالنعناع المنعش.

يمكنك تناول عصير الخضروات أيضاً التي تمدك بالألياف الصحية والتي تساعدك على التخلص من آلام البطن الناتجة عن الإمساك، وإلى جانب ذلك فإن الفيتامينات والمعادن التي ستحصلين عليها من هذا العصير اذا تناولتيه يومياً ستجعل بشرتك مشرقة ومفعمة بالحيوية، وسوف يتحسن شعرك أيضاً.

يرطب الجسم ويمنع الجفاف وهو مشروب صحي ولذيذ، ويخفف من حدة العطش وبه معادن مفيدة لتعويض المفقود من جسمك.

اخلطي الزبادي مع الفواكه أو مع القليل من الثلج والفانيليا والسكر ثم تناوليه فهو مشروب لذيذ وخفيف ويساعد في تخفيف آلام المعدة المصاحبة لفترة الحمل، وكذلك يرطب الجسم ويمنع العطش ويقاوم الشعور بجفاف الحلق.

يمكن تحضيره منزلياً أفضل من شراء الأكياس الجاهزة، ولكن على أي حال يفضل عدم تناوله أكثر من مرة يومياً لانه يحتوي على الكافيين.

المشروبات الشعبية الدافئة من أفضل السوائل التي يمكن للحامل تناولها في حال شعورها بآلام البطن أو الانتفاخات، من الضروري أن تسألي أولاً عن الأعشاب المفيدة للحوامل فهي كثيرة ومتنوعة، تناولي مغلي أوراق النعناع الطازجة الدافئ فهو أفضل حل لمشاكل المغص والانتفاخ الذي يصيب الحامل.

منتجات الألبان بصفة عامة تعد من أفضل المشروبات للحامل، يفضل تناول الحليب المعلب المعقم للوقاية من العدوى، كذلك مشروبات اللبن الزبادي واي فواكه تختلط بالحليب أو الزبادي مثل مشروبات الميلك شيك وغيرها.

القرفة من البهارات التي يمكن تناولها كشراب دافئ، وهي مفيدة جداً ولكن في حالة الحوامل فإن القرفة تعمل على زيادة انقباض عضلات الرحم مما يؤدي إلى خطر الإجهاض.

إلى جانب القرفة توجد بعض المشروبات العشبية التي تحظر على الحامل تناولها خاصة في الشهور الأولى مثل الكركديه وزهرة الربيع والزنجبيل وإكليل الجبل، حيث تعمل كل تلك المشروبات السابقة على زيادة معدل انقباض الرحم، مما يؤدي إلى خطورة الإجهاض.

تحتوي المياه الغازية على نسبة عالية من الكافيين المضر للحوامل، كما توجد بها بعض المواد الكيميائية الأخرى والمواد الحافظة التي قد تضر بالحنين وتكوينه الطبيعي.

القهوة من المشروبات المفيدة ولكن في حالة الحوامل فإنها تؤدي إلى زيادة معدل ضغط الدم، وبالتالي يمثل ذلك خطورة على الحامل والجنين في حالة معاناة الحامل أصلاً من زيادة ضغط الدم.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل