المحتوى الرئيسى

بايدن: بوتين أعتقد أن الناتو سينقسم لكن هذا لم ولن يحدث

06/26 12:29

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد 26 يونيو، إن نظيره الروسي فلاديمير بوتين يعتقد أن حلف الناتو سينقسم لكن هذا لم ولن يحدث.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، ذكر بايدن في اجتماع مع المستشار الألماني أولاف شولتس قبل قمة مجموعة السبع: "علينا أن نبقى معًا"، وذلك بدعوة دول مجموعة السبع إلى "البقاء متحدة" في وجه العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وصل، أمس السبت، إلى ألمانيا للمشاركة في قمة مجموعة السبع، مع قادة الدول الحليفة الرئيسية للولايات المتحدة، لبحث الأزمة الأوكرانية وضعف الاقتصاد العالمي.

ويعقد قادة دول مجموعة السبع (ألمانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة) قمتهم السنوية في قلعة إلماو بمقاطعة بافاريا بجنوب ألمانيا، حيث سيلتقي قادة بعض الدول الكبرى، وبينهم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اعتبارا من الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش في جبال الألب البافارية.

اقرأ أيضًا: انفجارات عدة تهز العاصمة الأوكرانية كييف

ونشر آلاف من رجال الشرطة لضمان أمن القمة التي تستمر حتى الثلاثاء المقبل في مجمع فاخر عند سفح الجبال، في حين سار آلاف المتظاهرين على بعد نحو مئة كيلومتر من المكان أمس السبت في شوارع ميونيخ، للمطالبة بعملٍ أقوى لصالح المناخ من دون تسجيل حوادث تذكر.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة البريطانية، أن لندن والولايات المتحدة وكندا واليابان ستحظر استيراد الذهب الروسي في إطار عقوبات جديدة ضد موسكو ردا على عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل