المحتوى الرئيسى

"متخافيش.. اتكلمى" حملة "التضامن" للتوعية بقضايا التحرش والابتزاز الإلكترونى - اليوم السابع

06/25 22:31

تعقد وزارة التضامن الاجتماعى غدا الأحد مؤتمرا صحفيا تحت عنوان "متخافيش.. اتكلمى" للتوعية بقضايا التحرش والابتزاز الإلكترونى وذلك بالتعاون مع إحدى المؤسسات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أطلق فيه "اليوم السابع" حملة "خليك واعى" لمحاربة الشائعات والمغالطات.

مؤسسة اليوم السابع إيمانا بدورها فى توعية المواطنين بخطورة الشائعات، أطلقت حملة تحت عنوان "خليك واعى"، تدعو إلى إيقاف المغالطات الدائرة على السوشيال ميديا، بهدف حماية المجتمع من التعرض لمثل هذه الشائعات التى تثير القلق والفزع فى قلوب المواطنين، وما له من آثار سلبية نفسية واجتماعية كبيرة نتيجة نشر الاكتئاب والإحباط وفوضى أخلاقية ومجتمعية تضر الجميع.

وأكدت مؤسسة اليوم السابع، أن حملة "خليك واعى" لن يكون دورها فقط محاربة الشائعات والمغالطات، انما سيمتد للتصدى لكل ما يُخالف قيم المُجتمع، وتدعو مؤسسة اليوم السابع، كافة المؤسسات الإعلامية وجميع الزملاء إلى المُشاركة والتوقف عن البحث عن "الترافيك".

وتدعو المؤسسة الشباب وجموع المستخدمين للسوشيال ميديا إلى إيقاف المُغالطات الدائرة فى هذا العالم الافتراضي؛ عند حد المستخدم نفسه الذى يراها أو يتلقاها، بمعنى أن يُقرر المستخدم عدم إعادة تدوير ونشر ما يراه أمرًا غير سليم أو صحيح أو يشوبه خطأ ما، وذلك بدلًا من العمل على نشره والتسبُب فى ازدياد نسبة انتشاره؛ ما يُحقق أهداف المُتسبب فى حدوث هذا الجدل فى أن يُصبح "تريند".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل