المحتوى الرئيسى

«زكريا»عمره 17 عاما ويتقن الرسم بالرصاص والفحم: نفسي يكون عندي معرض

06/25 21:55

يسعى لتحويل بقعة الظلام إلى نور يضيء الحياة من خلال رسوماته، فعشق زكريا كميل الرسم منذ طفولته، وأصر على تحقيق هدفه بالتحاقه بالمدرسة الثانوية الصناعية تخصص زخرفة، وذلك ليتعلم طرق تعلم الرسم بشكل أكثر احترافية.

وقال «زكريا»، الذي يعيش في المنيا، خلال تصريحات لـ«الوطن»، إنه يحب أن يرسم لوحاته عند غروب الشمس أو في الصباح الباكر، إذ أنه يشعر بالهدوء والسكينة في هذه الأوقات، ما نتج عن ذلك رسم العديد من البروتريهات لعدد من مشاهير الفن وكرة القدم مثل تامر حسني وشيكابالا.

يستخدم الشاب الصغير البالغ من العمر 17 عاما أدوات للرسم، عبارة عن أقلام الرصاص والفحم وألوان الخشب، مضيفًا: «رسم البورتريه يستغرق معه من ساعتين ليوم كامل نظرًا لدقة التفاصيل، كما أن الرسمة المتقطعة قد تستغرق أسبوعًا».

عدم السيطرة على يديه أثناء الرسم كانت من أبرز الصعوبات التي واجهت «زكريا» في بداية مشواره مع عالم الفن، لافتًا إلى أن هذه الموهبة تحتاج إلى جهد وتدريب يومي مثل أي موهبة أخرى، وأي شخص يحب الفن يستطيع أن يكون فنانا بالتعليم والإصرار، إذ أن الرسم موهبة يمكن اكتسابها.

وأشار إلى أنه يرغب في عرض لوحاته في معرض فني، وأن يمثل مصر في الخارج، ويستمر في رسم لوحات مميزة، متابعًا: «بدأت الرسم في سن صغيرة، وأحببت الفن وأخرجت كل ما بداخلي في الفن ولوحاتي الفنية، وبتمنى أصل لمستوى الاحتراف».

أمل غالي استشاري أسري وتربوي تتحدث عن الفجوة بين الأجيال الحالية وآبائهم،وأفضل طريقة للرد على الأسئلة المعقدة للأبناء في لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر».

مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة بكلية آداب جامعة عين شمس قاموا بتنظيم حملة إعلامية بعنوان «تسجيل خروج» ليكون مشروعهم للتخرج.

وجه محمد رضا سليمان، والد الطفلة «رقية»، رسالة إلى الشعب المصري، خلال ظهوره الأول بعد جمع أكثر من 40 مليون جنيه؛ حيث تجاوز المبلغ المطلوب لشراء الحقنة.

حب كبير للأدب الإنجليزي سيطر على نادر وفقي، ابن محافظة سوهاج، والذي ساعده على تأليف ديوانه الأول باللغة الإنجليزية بعنوان «The real experiences».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل