المحتوى الرئيسى

متحدث «إحلال المركبات»: 20 ألف مواطن استفادوا من المبادرة الرئاسية

06/25 21:53

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات، إن أكثر من 20 ألف مواطن استفادوا من المبادرة الرئاسية لإحلال وتجديد السيارات، موضحا أن الهدف من المبادرة حصول المواطنين على سيارات جديدة موديل العام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الصدى المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" وتقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن التقدم كان عن طريق تقديم طلب واختيار سيارة ضمن سيارات المبادرة، مؤكدا أن السيارات تعمل بنظام الوقود المزودج منها الغاز.

وأشار إلى أن الشرط الرئاسي كان أن يكون مر على السيارة القديمة 20 عاما، لافتاً أن المبادرة بدأت في يناير 2020 واستفاد  20 ألف مواطن من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة التى مر على صنعها ٢٠ عامًا فأكثر بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، وتسلموا سياراتهم الجديدة خلال العام المالى ٢٠٢١- ٢٠٢٢.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، فى بيان، إن الخزانة العامة للدولة تحملت ٤٦٥ مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر لهذه السيارات؛ على نحو يسهم فى الحد من تلوث الهواء وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، وتيسير تملُّك المواطنين سيارات «حديثة» موفرة اقتصاديًّا، وعبر تسهيلات ائتمانية كبيرة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل