المحتوى الرئيسى

مدير رواد 2030: لا يوجد تمويل بشكل مباشر لمشروعات ريادة الأعمال حتى الوقت الراهن

06/25 20:58

أكدت غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، أنه حتى اللحظة الراهنة لا يوجد تمويل بشكل مباشر لكن هناك فرص احتضان تتضمن جزء تمويلي يقدم عن طريق حاضنة الأعمال، بالاضافة إلى أن رواد ٢٠٣٠ لديه شراكات مع جهات عديدة لديها الجزء التمويلي.

جاء ذلك خلال الجلسة الاقتاحية التى عقدها مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ضمن "للملتقى السنوي الثالث للشركات الناشئة" الذي أطلقته وزارة التخطيط، اليوم السبت، بمقر جريك كامبس تحت رعاية هالة السعيد وزيرة التخطيط، وكانت الجلسة الافتتاحية بعنوان "آليات تمويل الشركات الناشئة ودوره في تحقيق التنمية الاقتصادية".

كما وجهت خليل رسالة للمستثمرين بأن يستثمروا أكثر في الأفكار الصغيرة، خاصة أن منها كثيرا من الأفكار المبتكرة وتستحق الاستثمار بالفعل خاصة وأن مصر مصنفة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث الاستثمار في الشركات الناشئة.

وجاء ذلك بمشاركة كلا من عمرو عباسي مدير إدارة الاستثمار ورأس المال المخاطر بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومحمد الدلال نائب رئيس البرامج في لجنة ريادة الأعمال في المنظمة العالمية لمهندسي الكهرباء والإليكترونيات "IEEE"، و وائل الدسوقي مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وماجد حربي مدير عام شركةEdventures، بالإضافة إلى مدير الجلسة نزار سامي مدير برنامج الابتكار ببرنامج الأمم الإنمائي .

وسلطت الجلسة الضوء على مصادر التمويل المختلفة لرواد الأعمال وكيفية الاستفادة من المبادرات التمويلية المختلفة المتاحة في مصر وكذلك المتطلبات الخاصة للحصول على تمويل.

وعلى هامش الجلسة الافتتاحية كرمت غادة خليل المشاركين فيها، تقديرا لجهودهم في مجال ريادة الأعمال.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل