المحتوى الرئيسى

رئيس القطاع العقارى: «العاصمة الإدارية» لديها ضوابط ملزمة للمطورين قبل البيع والتسويق

06/25 18:10

مجدى أمين: لا يوجد طروحات لأراضٍ جديدة فى الوقت الحالى والانتهاء من بيع 50% من الـ«داون تاون» بالأسعار السابقة

قال اللواء مجدى أمين رئيس القطاع العقارى فى شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إن الشركة لديها عدة ضوابط لبيع مشروعات التطوير العقارى داخل العاصمة.

أضاف أمين لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن مجلس إدارة العاصمة الإدارية وضع منذ فترة عدة ضوابط ملزمة للمطورين المتعاقدين على تنفيذ مشروعات بالعاصمة الادارية قبل طرحها للبيع والتسويق سواء للمشروعات القائمة أو المخطط طرحها مستقبلا، أولا الانتهاء من تنفيذ ما لا يقل عن 30% من المشروع قبل الطرح للبيع، ثانيا: التزام المطور بسداد الاقساط المستحقة عليه فى مواعيدها المقررة لصالح شركة العاصمة الادارية دون وجود اية متأخرات، ثالثا: فى حالة رغبة المطور التعاقد على شراء قطعة ارض أخرى يجب أن ينفذ 60% من المشروع الأول المتعاقد عليه مع عدم وجود متأخرات فى الأقساط المستحقة عليه.

كان مجلس الوزراء أعلن الأسبوع الماضى، قرارا ينص على أن تلتزم جهات الولاية بإدراج «ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقارى لضمان حقوق المشترين» ضمن مستندات طرح مشروعات التطوير العقارى، وإدراجها ضمن ملاحق العقود المبرمة مع المطورين العقاريين.

فى سياق آخر، قال أمين أن العاصمة الادارية لا تعتزم طرح أراضٍ جديدة على المستثمرين فى الوقت الحالى، مؤكدا عدم صحة ما تردد عن طرح مشروع الميديا سيتى أو المدينة الترفيهية على المستثمرين.

«لا توجد مشروعات مطروحة على المستثمرين فى الوقت الحالى ونعمل حاليا على بيع المساحات المتبقية من أراض الداون تاون ومنطقة المعارض ومنطقة MU 23» ــ تبعا لتصريحات أمين مشيرا إلى الانتهاء من بيع 50% من الأراضى المخصصة لمنطقة الداون تاون، و65% من أرض منطقة MU 23 وتبلغ إجمالى مساحتها 250 فدانا وتخصص هذه المناطق لإقامة مشروعات مستعدة الاستخدامات ما بين تجارى وإدارى وفندقى.

وتبلغ إجمالى مساحة الداون تاون بالعاصمة الإدارية نحو 1000 فدان، منها نحو 40% طرق ومسطحات خضراء، وتتراوح الأسعار وفقا للارتفاع، حيث يبلغ سعر المتر لارتفاع 50 دورا نحو 49 ألف جنيه، وارتفاع 20 دورا، نحو 30 الف جنيه للمتر، وارتفاع 13 دورا ما بين 18 ــ 19 ألف جنيه للمتر.

وتقدر المساحة المتبقية من المرحلة الاولى بمشروع العاصمة الإدارية بنحو 5000 فدان لم يتم طرحها على المستثمرين، والمتوقع أن تشهد ارتفاعا مقارنة بالأسعار الحالية وتقع أغلب هذه الأراضى داخل النهر الأخضر ومنطقة امتداد الأعمال المركزية ومناطق مطلة على النهر الأخضر وبين محور بن زايد الجنوبى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل