المحتوى الرئيسى

قل لي ماذا تأكل أقل لك من أنت!

06/24 11:43

لكل منا بالتأكيد طعام مفضل، وسواء كان ذلك الآيس كريم أو البيتزا أو المعكرونة، إلى غير ذلك، فإن كل خيار يقول شيئا عن شخصياتنا.

خمسة أسباب "مهمة" تجعلك تشرب عصير الليمون

وأضاف سبنس: "من المثير للاهتمام، أن العديد من هذه السمات ترتبط بجوانب مختلفة من سلوك الناس الغذائي".

وواصل البروفيسور سبنس توضيح أن أحد الروابط الأكثر شيوعا بين الشخصية وسلوك الطعام ينبع من أبعاد الانبساط أو الانطواء.

ويميل أصحاب سمة الانبساط إلى البحث عن المزيد من الإحساس، سواء من الطعام الذي يأكلونه، أو من الموسيقى التي يستمعون إليها، بمعنى أن المنبسطين يميلون إلى الانخراط في سلوكيات البحث عن الإحساس أكثر من الانطوائيين، لذلك من المرجح أن يختار المنبسطون طبقا حارا أكثر من الانطوائيين".

وتابع: "ارتبط البحث عن الحداثة أيضا بتفضيل الأطعمة المالحة. بينما يبدو أن الأفراد القلقين يستمتعون بمجموعة أضيق بكثير من الأطعمة. وإذا كنت شخصا منفتحا على تجربة أشياء مختلفة في الحياة، فمن المرجح أنك منفتح على تجربة أطعمة جديدة".

وأشار البروفيسور سبنس في مقاله إلى أنه "في إحدى الدراسات، تناول المشاركون الذين سجلوا درجات أعلى من المتوسط ​​في الانبساط، نحو 4.5 حصص أكثر من الفاكهة والخضروات مجتمعة في الأسبوع مقارنة بأقرانهم الذين كانوا أقل انبساطا".

كما أنهم يستهلكون كميات أقل من الأطعمة غير الصحية، مثل رقائق البطاطس أو البطاطا المقلية. ومع ذلك، ليس من الجيد أن يكونوا من محبي الأطعمة ذات المذاق المر، حيث أوضح سبنس: "كما قال مؤلفو إحدى الدراسات: ظهرت تفضيلات الذوق المر بشكل عام كمؤشر قوي للميكيافيلية، والاعتلال النفسي، والنرجسية، والسادية اليومية".

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل