المحتوى الرئيسى

بينها عيد الأضحى.. 13 يوم إجازة في شهر يوليو

06/24 12:15

يدخل علينا شهر يوليو هذا العام وهو يحمل بين أيامه  الكثير من المناسبات.. ما بين مناسبة دينية واخرى وطنية.. وهو ما يترقبه الموظفون والعاملون في كافة قطاعات الدولة سواء في القطاع الخاص أو العام او القطاعات الاخرى وغيرهم ممن ترتبط إجازاتهم بهذه المناسبات.

 الأخبار المسائي ترصد لقرائها الكرام هذه المناسبات في شهر يوليو التي تترجم الي إجازات ينتظرها كافة العاملين في كل قطاعات الدولة حيث يوافق هذا الشهر مناسبتين دينيتين إحداها عيد الأضحى المبارك الذي يبدأ من يوم الجمعة 8 يوليو إلى الثلاثاء 12 يوليو 2022.. حيث أن وقفة عرفات لعام 1443هـ فلكيا يوم الجمعـة 8/7/2022م وتكون إجازة عيد الأضحى خمسة ايام.

وهناك مناسبة وطنية تتمثل في ثورة 23 يوليو التي توافق يوم السبت الموافق 23 يوليو ويحصل العاملون في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة يوليو.

وهناك مناسبة دينية أخرى ستوافق يوم السبت 30 يوليو وهي إجازة راس السنة الهجرية وهي مناسبة دينية تمنح فيها الدولة اجازة مدفوعة الأجر حيث يحصل العاملون في الوزارات والهيئات الحكومية والهيئات العامة ووحدات الادارة المحلية وشركات القطاع العام والقطاع الخاص علي إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية وتمنح الدولة لكل قطاعاتها إجازة مدفوعة الأجر وفقا لما حدده القانون.

بالإضافة لأيام الإجازات الاسبوعية التي تقع في يومي الجمعة والسبت حيث يبدأ شهر يوليو بيوم جمعة يليه يوم السبت وكذلك يومي 15 الجمعه و 16 السبت وكذلك يوم 22 يوافق يوم جمعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل