المحتوى الرئيسى

سيناريوهات نجاة أهلي جدة من شبح الهبوط في الدوري السعودي

06/24 18:39

وضع أهلي جدة نفسه في مأزق من العيار الثقيل بالخسارة مساء الخميس (1-3) أمام الرائد على ملعب الجوهرة المشعة في إطار الجولة 29 وقبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022.

وبات الأهلي مهددًا بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى "دوري يلو" بتواجده في المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة.

ويهبط من بين أندية الدوري السعودي لموسم 2022-2023 لدوري الدرجة الأولى الأندية التي تحتل المركز الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر.

اقرأ أيضا..الأندية الأربعة المشاركة في كأس السوبر السعودي بنظامه الجديد

ويعد الحزم صاحب المركز السادس عشر والأخير هو الوحيد المؤكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى مع تبقي فريقين من بين الأندية التالية:

الأندية المهددة بالهبوط في الدوري السعودي

المركز التاسع: الطائي 34 نقطة

المركز العاشر: التعاون 33 نقطة

المركز الحادي عشر: الرائد 33 نقطة

المركز الثاني عشر: الفيصلي 33 نقطة

المركز الثالث عشر: الباطن 32 نقطة

المركز الرابع عشر: الأهلي 31 نقطة

المركز الخامس عشر: الاتفاق 31 نقطة

المركز السادس عشر: الحزم 17 نقطة (هبط بشكل رسمي)

حظوظ الأهلي للنجاة من خطر الهبوط في الدوري السعودي

تشير لوائح الدوري السعودي للمحترفين للجوء إلى المواجهات المباشرة في حال تساوي أي من الفريقين في عدد النقاط ومن ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة ثم فارق الأهداف الإجمالي ثم إجمالي الأهداف ثم في النهاية اللعب النظيف.

تقام مباراة الأهلي والشباب يوم الإثنين المقبل الموافق 27 من شهر يونيو الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية.

ويحتاج أهلي جدة لتحقيق الفوز على حساب الشباب في الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين يوم الإثنين القادم على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" بجانب تعرض أي من الفرق التي تسبقه في الترتيب للخسارة ليضمن الفريق الأهلاوي تجنب الهبوط للمرة الأولى في تاريخه.

وفي حال تعادل الأهلي أمام الشباب وخسر الباطن أمام الاتحاد سوف ينجو الأهلي من الهبوط لتفوقه في المواجهات المباشرة على حساب الباطن بشرط فشل الاتفاق في تحقيق الفوز خارج دياره أمام الفيحاء في الجولة الأخيرة يوم الإثنين المقبل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل