المحتوى الرئيسى

منتخب الصالات يواجه موريتانيا في ربع نهائي كأس العرب.. اليوم

06/24 12:15

يلتقي منتخب مصر لكرة الصالات بنظيره الموريتاني عصر اليوم الجمعة ضمن منافسات  دور الـ8 ببطولة كأس العرب لكرة الصالات 2022 التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم وتقام في صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 20 إلى 28 يونيو الحالي.

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وموريتانيا في الثالثة والنصف عصرا بتوقيت القاهرة.

من جانبه، قال مدرب منتخب مصر هشام صالح إن: "الفريق سيخوض مباراة صعبة أمام المنتخب الموريتاني، الذي يتميز بالسرعة والمهارة. مستوانا في تصاعد تدريجي، وقدمنا مستوى رائعاً أمام منتخب الجزائر، وأتمنى أن نقدم أداءً أفضل في المباراة المقبلة".

بينما قال مدرب منتخب موريتانيا عبدالله السلامي قال: "اللاعبون مستعدون ذهنياً لتلك المباراة، لكننا لم نستعد بشكل مثالي على الصعيد البدني بسبب ضيق الوقت. نحن نقابل أكبر المنتخبات العربية في هذا البطولة، وسنخوض المباراة المقبلة بكل قوة واحترام للخصم".

وكان منتخب مصر تأهل لربع النهائي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بينما تأهل موريتانيا ثالثا للمجموعة الأولى برصيد 3 نقاط .

 ومن المقرر ان يواجه الفائز من هذه المباراة في نصف النهائي نظيره الفائز من مواجهة المغرب وليبيا.

وتقام مباريات دور الثمانية  اليوم الجمعة، حيث يلتقي منتخب المغرب مع منتخب ليبيا، والمنتخب المصري مع المنتخب الموريتاني، ومنتخب السعودية مع منتخب العراق، والمنتخب الكويتي مع المنتخب الفلسطيني.

وتقام مباريات دور ال4 يوم 26 يونيو على ان تقام المباراة النهائية يوم 28 يونيو .

 وتضم قائمة منتخب مصر  16 لاعباً لخوض منافسات كأس العرب، وهم محمود عبد الوهاب، وجمال عبدالناصر، و أحمد فكرى، ومصطفى عيد، وابراهيم السيد صلاح، واحمد عبدالقادر، ومحمد جمال، ومحمد سعيد لبيب ، ومحمد مصطفى كامل، وخالد عبدالله، وطارق أحمد، ومحمد عبدالحميد، ومحمد طلعت فرج، ومحمد فوزى، وعلاء محمود، و عبدالرحمن عيد.

ويترأس البعثة محمد أبو الوفا عضو اتحاد الكرة ويقود منتخب الصالات هشام صالح مدير فني ونادر رشاد مدرب عام ورماح أبو زيد مدرب وأيمن عبد الرحمن مدرب حراس وأيمن درويش علاج طبيعي وعادل الحداد طيب وأحمد حسن مساعد جهاز

وتأتي هذه البطولة كأولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2022 / 2023، حيث يحرص الاتحاد العربي على تنمية رياضة كرة قدم داخل الصالات في الوطن العربي، إذ أقيمت النسخة الأولى من البطولة في العاصمة المصرية القاهرة عام 1998، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وتوج ببطولتها منتخب مصر وحل المنتخب المغربي وصيفاً ثم منتخب ليبيا في المركز الثالث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل