المحتوى الرئيسى

الأردن مش بخير.. رواد مواقع التواصل يربطون بين مقتل طالبة المنصورة ومقتل فتاة أردنية

06/23 15:59

أثار حادث مقتل فتاة في الأردن بطلق ناري داخل إحدى الجامعات الخاصة شمال العاصمة عمّان، اليوم الخميس، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تزامن الواقعة مع جريمة مقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف في مصر.

وأطلق رواد موقع «تويتر» هاشتاج بعنوان #إعدام_قاتل_التطبيقية و#الأردن_مش_بخير، وذلك تنديدًا بالجريمة التي وقعت في الأردن، والمطالبة بمحاسبة المسؤول عنها.

ووفقا لبيان نشرته مديرية الأمن العام الأردنية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أوضحت المديرية أن الفتاة أصيبت نتيجة لإطلاق النار عليها وأسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة»، قائلة إن «الفاعل لاذ بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه».

ولم تعلن أي جهة رسمية أردنية، عن دوافع قتل الفتاة حتى الآن، لكن رواد التواصل الاجتماعي نشروا صورًا مأخوذة عن رسالة مكتوب فيها: «بكرة رح إجي أحكي معك وإذا ما قبلتي راح اقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم»، دون تأكيد أو تحقق من أنها موجودة على هاتف الفتاة المقتولة.

بس فكرة إنه القاتل صار يهدد علني و بدون خوف، و بدون رادع هاي لحالها مصيبة. في مصر هددها و قتلها و في الأردن هددها و قتلها، هاي الناس طلعت عن حدها في المجتمع.. #إعدام_قاتل_التطبيقيه pic.twitter.com/f1WCeaVEq5

— Marah Qoud| مَرَحْ قُعُدْ (@QoudMarah) June 23, 2022

ونعت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، عبر صفحتها الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وفاة الطالبة التي تدعى إيمان ارشيد، المنتمية إلى كلية التمريض الخاصة بها.

وكتبت الجامعة، في منشورها: «بقلوب يعتصرها الألم ومؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره تنعى جامعة العلوم التطبيقية الخاصة طالبتها إيمان ارشيد، من كلية التمريض، وتتقدم أسرة الجامعة لأسرة الفقيدة بخالص العزاء والمواساة، سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل