المحتوى الرئيسى

مسئولة أممية: مصر قادرة على توفير الحبوب من خلال المشروعات الزراعية الحديثة

06/02 05:17

أكدت الدكتورة عبير عطيفة المتحدثة الإعلامية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن مصر قادرة على توفير الحبوب من خلال المشروعات الزراعية الحديثة، وذلك بعد الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

وقالت الدكتورة عطيفة ـ في مقابلة خاصة مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسي بثت مساء اليوم الأربعاء، إن هناك بعض الدول قامت بتغيير السياسة الخاصة بالزراعات، وذلك بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، كما أن هناك دولا في أوروبا تعانى من نقص السلع ويكون هناك كميات معينة للمستهلك، علما أن في مصر لم نشعر بالأزمة التي يعانى منها العالم بشأن الغذاء.

وأشارت إلى أن دول حوض النيل لديها إمكانيات كبيرة، منها توفير الأرض الخصبة، موضحة أن بين السودان ومصر أراض كثيرة من الممكن أن تستغل لزراعة الكثير من المحاصيل، علما أن كانت دول حوض النيل في وقت ما تمتلك القدرة لتكون سلة الغذاء في العالم.

وأضافت أن استخدام التقنيات الحديثة يساهم في زراعة مساحات كبيرة وكميات مياه بسيطة، كما أن مصر تستخدم الطاقة النظيفة في العديد من القرى في البلاد، موضحة أن برنامج الأغذية العالمي يعمل مع الحكومة المصرية على استخدام تقنيات حديثة في الزراعة بمحافظات الصعيد.

وأوضحت أن العالم يشهد تقنين للسلع التي تقدم للمواطنين بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية .. مشيرة إلى أن المواطنين في الخارج عندما يدخلون محلا تجاريا يكون هناك تعليمات بالحصول على كميات معينة من السلع وذلك بهدف الترشيد.

وأشارت إلى أن ما يعاني منه العالم حاليًا حدث بعد ثلاث أشهر من الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، موضحة أن الجميع دول العالم يعانى من ارتفاع الأسعار، كاشفة عن وجود مواقع فى أوكرانيا ممتلئة بالقمح ولكن لا تستطيع نقله عن طريق الموانىء بسبب الحرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل