المحتوى الرئيسى

وزير المالية: مساع لزيادة وسرعة الإفراج عن البضائع بالموانئ | العاصمة نيوز

05/29 14:11

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط على ضرورة تكاتف كافة الجهات المعنية بالموانئ للعمل على سرعة الإفراج عن البضائع ، خاصة هيئات الموانئ ومصلحة الجمارك والشركة المصرية للتجارة الالكترونية MTS ، مشيرا إلى أنه يتم جولات ميدانية بهذا الشأن.

جاء ذلك في خطاب لوزير المالية موجه لوزارة النقل، حيث طالب الوزير بسرعة تنفيذ السلالم الهيدروليكية والانتهاء من مباني الفحص المشترك وتسليمها وفقا للاتفاق بين الوزارتين والتي كان من المقرر تسليمها في 26 فبراير الماضي.

وأضاف وزير المالية الى ضرورة التزام الشركات العاملة في نشاط الملاحة بزيادة ساعات العمل حيث بلغ ساعات العمل خلال شهر رمضان من الساعة العاشرة صباحا وحتى 1.30 مساءا مع الاخذ في الاعتبار ان مواعيد عمل الجمارك خلال شهر رمضان كانت تبدأ من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة 10.30 مساءا الامر الذي يعني أن جميع الشهادات التي يتم انهاء اجراءات الجمركية واصدار اذن الافراج بعد الساعة 1.30 مساءا لا يتم صرفها الا في اليوم الثاني لعدم تواجد موظفي الشركات الملاحية.

وأوضح خطاب وزير المالية الى أن هناك زيادة في الوقت المستغرق في ربط البوليصة حيث بلغ خلال شهر ابريل الماضي 3.9 يوم مقابل مدة 2.1 يوم من القيد بنموذج 46 حتى الاعتماد مما يؤثر على زيادة زمن الافراج الجمركي.

وأشار خطاب وزير المالية الى أهمية دراسة قيام شركات تداول الحاويات بالموانئ بتحصيل مصاريف التفريغ والارضيات مباشرة من صاحب الشأن دون تدخل من شركات مختصة بهذا الشأن مع قيام تلك الشركات باصدار اذن التسليم الملاحي الكترونيا وتحصيل مقابل عمولة التداول المستحقة بواسطة صاحب الشأن للتوكيل الملاحي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل