المحتوى الرئيسى

سقوط منتحل صفة في قبضة الأمن.. نصب على المواطنين بالقاهرة | الحوادث | جريدة الطريق

05/29 12:53

تمكنت أجهزة الأمن، اليوم الأحد، من إلقاء القبض على أحد الأشخاص، لقيامه بممارسة جرائم النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة»، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لكشف ملابسات ما تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، من «عدد 3 أشخاص- مقيمون بمحافظة القاهرة»، بتضررهم من «أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول له معلومات جنائية، لقيامه بالنصب عليهم عقب إيهامهم بأنه مستشار بإحدى الجهات، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، في مقابل إنهاء بعض الإجراءات لهم "بنفوذه المزعوم"، حيث تبين من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه وراء ارتكابها.

بعد تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته «عدد من بطاقات تحقيق الشخصية "كارنيهات" منسوب صدورها لجهات مختلفة وجميعها مزورة».

بمواجهته أمام جهات التحقيق، اعترف بمزاولته نشاطا إجراميا، تخصص في النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرته على إلحاق ذويهم بالكليات العسكرية وإسناد بعض الأعمال لهم.

تم بإرشاده ضبط سيارة اعترف بشرائها من متحصلات وقائع النصب على المواطنين، وأضاف بإنفاقه باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم، واتهموه بالنصب عليهمز

كما جرى اتخاذ الإجراءات القانونية.. وحبس المتهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل