المحتوى الرئيسى

تحليل الزمالك ضد الإسماعيلي.. فيريرا يخدع "ولاد العم" بخطة جديدة

05/28 21:02

خرج فريق الزمالك من النفق المظلم بفوز صعب على ضيفه الإسماعيلي (2-1) في الجولة 21 من الدوري المصري.

سجل أشرف بن شرقي وعمر السعيد هدفي الزمالك في الدقيقتين 41 و63 بينما أحرز باهر المحمدي هدف الإسماعيلي الوحيد في الدقيقة 61 من ركلة جزاء.

ورفع الزمالك رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة، محققا فوزه الـ14 في المسابقة، بينما نال الإسماعيلي خسارته العاشرة ليتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز 16.

في مواجهة معروفة إعلاميا بـ"مباراة ولاد العم" خدع الزمالك ضيفه وعاد لسكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، ليعمق معاناة الدراويش في الهروب من شبح الهبوط.

فاجأ جوسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك، منافسه بتغيير خطة اللعب إلى 3-4-3، لكنه بدا على لاعبيه عدم هضم الطريقة الجديدة بشكل تام.

لم ينسجم الثلاثي الهجومي أشرف بن شرقي مع أحمد سيد زيزو ويوسف أوباما، بينما نشط لاعب الوسط إمام عاشور على فترات، إلا أن تسديداته افتقدت الدقة.

بينما نجح ثلاثي الدفاع الأبيض محمود الونش ومحمود علاء ومحمد عبد الغني في منع خطورة مهاجمي الإسماعيلي عمر الوحش وعبد الرحمن مجدي ومحمد الشامي وأحمد مدبولي.

ومن مجهود فردي رائع، انطلق الظهير الأيسر عبد الله جمعة بالكرة، وتوغل داخل منطقة الجزاء، ومررها إلى بن شرقي ليسدد الأخير بسهولة في الشباك.

تقدم الزمالك في توقيت مثالي، واستبدال فيريرا الجناح الأيمن حازم إمام بإشراك المغربي محمد أوناجم مع بداية الشوط الثاني.

لم يستفد فيريرا ولاعبيه من هذا السيناريو، بل تركوا الفرصة للإسماعيلي للعودة مجددا لأجواء اللقاء، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء ضد محمود علاء، أقرتها تقنية الفيديو بعد مراجعة دامت أكثر من 3 دقائق.

ترجم باهر المحمدي، قائد الإسماعيلي، الركلة بنجاح، ليسجل التعادل للضيوف بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني.

جازف المدير الفني للزمالك بتبديلين هجوميين بإشراك عمر السعيد وسيف فاروق جعفر مكان أوباما وبنشرقي.

وجاءت المكافأة لفيريرا سريعا، حيث سجل عمر السعيد هدفا ثانيا بضربة رأس من أول لمسة بعد مشاركته بثوان قليلة بعد عرضية متقنة من "زيزو".

بلغت الإثارة ذروتها في آخر ربع ساعة، حيث تصدى القائم لتسديدة رائعة من إمام عاشور، وأضاع عمر السعيد فرصة خطيرة برأسه.

لم يفقد لاعبو الإسماعيلي حماسهم، بل كاد محمد الشامي أن يهز شباك الزمالك في 3 مناسبات لولا افتقاد التركيز في اللمسة الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل