المحتوى الرئيسى

«الصحة»: إيقاف إعلان إصابات كورونا الأسبوعي| فيديو

05/28 20:48

علق الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، على تراجع إصابات كورونا بشكل ملحوظ، مؤكدًا أن إدراة الأزمة من بدايتها كان احترافي، لافتًا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات بداية من أول ظهور الوباء في مصر أي منذ عامين وشهرين، وبفضل اللجنة التي تم تشكيلها من رئاسة الوزراء والمتابعة الدقيقة من القيادة السياسية.

وأوضح أن منحنى إصابات كورونا في أدنى مستوياته هذه الفترة، مؤكدًا أنه خلال الأيام المقبلة سيتم وقف إعلان إصابات كورونا الأسبوعي، لافتًا إلى أنه رفع الحظر الكلي عن إجراءات كورونا.

وأضاف القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" والمُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم السبت، أنه تم وضع إمكانيات كل الدولة المادية والمعنوية لصالح التعامل مه هذه الأزمة مع عدم التنازل عن المشاريع الاقتصادية والأمور الخاصة بالتنمية لتحقيق المعادلة الصعبة بين دول العالم.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أثنت كثيرًا على تعامل مصر مع هذه الأزمة، موضحًا أن الدولة المصرية لم تتأثر كغيرها من دول العالم بإصابات ووفيات مرتفعة بسبب العقل الشديد في إدارة الأزمة ما بين منظومة الصحة والتأمين الصحي تحت توجيهات الرئيس السيسي قبل الأزمة بسنتين.

اقرأ أيضاً| بالفيديو.. خالد الجندى: البعض يصور الزواج بأنه مجرد علاقة جنسية

وأكد أن ذلك ساعدنا على استيعاب الصدمات بشكل واضح من خلال الاستعداد المسبق بالأجهزة التي كانت غير متوفرة، فضلا عن التوسع في المستشفيات وعدد غرف العنايات المركزة بجانب دعم القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن إدارة أزمة كورونا بحرفية جعلتنا لا نتأثر مصل معظم دول العالم.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل