المحتوى الرئيسى

خالد عبدالغفار: منحنى حالات كورونا في أدنى مستوياته بمصر

05/28 20:12

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن مصر تمكنت من إدارة أزمة كورونا بفضل ونعمة من الله، مشيدًا بجهود لجنة إدارة الأزمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في الملف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع ملف كورونا متابعة حثيثة، ووجه بوضع كل إمكانيات الدولة المادية والمعنوية للتعامل مع الأزمة، مع عدم التنازل عن المشروعات الاقتصادية وأمور التنمية.

ولفت إلى أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، أثنى على على تعامل مصر مع الأزمة، مرجعًا عدم تأثر مصر بها كما حدث في الدول الأخرى، إلى التوازن الشديد والمنظومة الصحية الضخمة، التي تمكنت من استيعاب الصدمات.

وأكد وزير التعليم العالي، أن مصر لم تواجه نقصًا كبيرًا في الأجهزة، أو أسرة العناية المركزة، معربًا عن تقديره لجهود القوات المسلحة في الأزمة، والتي أمنت مستشفى ميدانيًا بسعة 4 آلاف سرير، لم تستخدمها الوزارة إطلاقًا.

وتابع: «المنظومة الصحية وضخامتها ووزارة الصحة في الصفوف الأمامية، والتعليم العالي والقطاع الخاص والمجتمع المدني ومستشفيات القوات المسلحة بدعم كبير في الصفوف الخلفية، عملت بشكل مؤسسي ومكنتنا من استيعاب الوضع».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل