المحتوى الرئيسى

أعضاء في الكونجرس يطالبون إدارة بايدن بمنع تهجير الفلسطينيين من مسافر يطا | أخبار عالمية | الصباح العربي

05/28 10:19

طالب 81 عضوا في مجلسي الشيوخ والنواب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتحدث فورا مع الحكومة الإسرائيلية من أجل منع تهجير ألف فلسطيني من منازلهم في منطقة “مسافر يطا” بالخليل.

ودعا المشرعون، في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى السعي لإيجاد حل لإبقاء الناس في منازلهم، وتفادي المزيد من النزاع.

وعبّر الموقعون على الرسالة- التي قاد التوقيع عليها السيناتور الديمقراطي جيف ميركلي والنائبة الديمقراطية ميلاني ستانسبوري- عن قلقهم من أن عمليات الإخلاء قد تكون شرارة للعنف، وأنها تقوض حقوق الإنسان والقانون الدولي والمسار الدبلوماسي للسلام من خلال حل الدولتين.

وطالب الأعضاء الموقعون على الرسالة وزير الخارجية الأمريكي بتشجيع الحكومة الإسرائيلية على التصديق على خطط تتيح للفلسطينيين في مسافر يطا البناء والحفاظ على منازلهم، ومدارسهم، والبنية التحتية، والحفاظ على أراضيهم الزراعية والرعوية.

يذكر أن حملة انطلقت قبل أيام في الولايات المتحدة، لوقف الإجلاء القسري للسكان في مسافر يطا، وتهجريهم، وهدم منازلهم، تكلّلت بالتوقيع على هذه الرسالة، وبالتزامن مع حملة أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، تحت عنوان: “أنقذوا مسافر يطا”.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل