المحتوى الرئيسى

قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. كيف تغير ليفربول وريال مدريد منذ 2018؟

05/28 09:01

يلتقي فريقا ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت، بعد 4 سنوات من مواجهتهما في نسخة 2018.

وجرت العديد من التغييرات على تشكيلة كلا الفريقين، اللذين خاضا نهائي كييف في 2018، وانتهى بفوز الريال 3-1.

ليفربول تغير بشكل كبير في تشكيلته بين المواجهتين، بالنظر إلى أسماء نجومه في موقعة كييف والتشكيلة المتوقع دخولها السبت ملعب دي فرانس.

ربما لم تتغير خطة 4-3-3 التي يطبقها المدرب الألماني يورجن كلوب، ولكن التغيير الذي طرأ على ليفربول يأتي في العناصر الأساسية.

تشكيلة الريدز في 2018 ضمت في حراسة المرمى الألماني لوريس كاريوس رمز الخسارة في تلك المباراة بتلقي هدفين من أخطاء فردية، أحدهما من تسديدة لجاريث بيل والثاني حين قطع كريم بنزيما الكرة من أمامه بلمسة حولتها للشباك.

في الدفاع هناك 4 لاعبين، 3 منهم لم يتغيروا، ترنت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون ظهيري وفيرجل فان دايك، بينما رحل ديان لوفرين عن الفريق في 2020 لزينيت سانت بطرسبرج الروسي.

ثلاثي الوسط تكون من جيجي فينالدوم، الذي ترك الفريق، للانضمام مجانا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي العام الماضي، وجيمس ميلنر وجوردان هندرسون.

في الهجوم لا يزال الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينيو متواجدين مع تقلص فرص مشاركة البرازيلي لصالح الصفقات الجديدة لويس دياز وديوجو جوتا.

وبالنظر إلى التغييرات التي طرأت على التشكيلة، سيتواجد الحارس البرازيلي أليسون بيكر بدلاً من كاريوس وإبراهيما كوناتي محل لوفرين، وفي الوسط سيتواجد الثنائي تياجو ألكانتارا وفابينيو بدلاً من ميلنر وفينالدوم، بينما في الهجوم سيدخل دياز بدلاً من فيرمينيو.

وبشكل إجمالي فإن التغييرات في ليفربول ستشمل كل الخطوط بإجمالي 5 لاعبين من أصل 11.

على الجانب الآخر، فإن التغييرات ستكون حاضرة بقوة في صفوف الفريق صاحب الـ13 لقباً، ريال مدريد، بل بشكل أكبر.

لعب ريال مدريد تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نهائي 2018 بنفس طريقة اللعب، في حراسة المرمى كيلور نافاس، حارس باريس سان جيرمان الحالي، وفي الدفاع رفائيل فاران لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي وسيرخيو راموس نجم دفاع باريس، والظهيرين داني كارفخال والبديل الحالي مارسيلو، الذي سيتواجد على مقاعد البدلاء بنسبة كبيرة في ظهوره الأخير.

في الوسط لا يزال الثلاثي كما هو لم يتغير كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش.

ولكن في الهجوم، كان يتواجد كريم بنزيما ومعه كريستيانو رونالدو هداف مانشستر يونايتد الحالي، وإيسكو الذي يستعد للرحيل على غرار مارسيلو.

وإذا كان هناك 5 من ليفربول قد تغيروا عن التشكيلة التي خاضت نهائي كييف، فإن التغييرات وصلت إلى 6 في مدريد بإجمالي 11 لاعب في ريال مدريد.

<a href='/tags/121232-%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84%D8%A9-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF'>تشكيلة ريال مدريد</a> 2018

تيبو كورتوا دخل بديلاً لنافاس، وفي الدفاع غاب الثلاثي راموس وفاران ومارسيلو، ليدخل ديفيد آلابا وفيرلاند ميندي وإيدر ميلياتو بدلا منهم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل