المحتوى الرئيسى

«مذبحة الريف الأوروبي».. المتهم يمثل الواقعة أمام النيابة | الحوادث | جريدة الطريق

05/28 22:53

في مذبحة الريف الأوروبي في الشيخ زايد، مثُل المتهم «عاطف .م» جريمته البشعة أمام جهات التحقيق في أكتوبر، والتي بدأت التحقيقات معه في اتهامه بقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة.

كما حضر المتهم مذبحة «الريف الأوروبي» وسط حراسة أمنية مشددة، ووقف أمام جهات التحقيق مرتديًا جلبابًا بنيًا اللون وبدأت عليه علامات الإرهاق الشديد.

ترجع تفاصيل الجريمة عندما تلقت أجهزة الأمن بالجيزة، تحت إشراف اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بلاغا من ابن المجني عليه، عصر الخميس الماضي، بالعثور على والده وشقيقتاه وابنه وابنة شقيقته جثثا هامدة في بحر من الدماء داخل مزرعة يعمل بها والده في منطقة الريف الأوروبي.

وكشفت تحريات المباحث الأولية، بقيادة اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، أن وراء ارتكاب الجريمة البشعة شريك القتيل، الذي فر هاربا بعد ارتكابه للجريمة، وتم ملاحقته والقبض عليه مساء أمس الجمعة في مسقط رأسه في محافظة سوهاج، واعترف أمام ضباط المباحث بارتكابه للجريمة فتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة.

كما أوضحت التحريات مفاجآت في مذبحة الريف الأوروبي بعد القبض على القاتل بعد هروبه إلى مسقط رأسه محافظة سوهاج، وكانت أول هذه المفاجآت الصادمة هي ارتباط المتهم بعلاقة غير شرعية مع إحدى ضحاياه.

وكشفت التحريات أن المتهم تزوج حبيبته الضحية الثالثة في الجريمة، بدون مأذون بقراءة الفاتحة فقط بعد إيهامها بأنه زواج صحيح ورفض والدها زواجه منها لأنه يكبرها في السن بفارق كبير.

كما بيّنت التحريات والمعلومات عن المتهم بارتكاب «مذبحة الريف الأوروبي» أنه ليس له معلومات جنائية، وأنه متزوج من امرأة إحدى قريباته وأنجب منها 3 أولاد أكبرهم يعمل في الخارج والآخر يقضي فترة تجنيده والثالث مازال طالبا.

وأدلى المتهم أمام جهات التحقيق، بارتكاب الجريمة وهو يدعى « عاطف م» يبلغ من العمر الـ 50 عامًا، عن تفاصيل ارتكاب الجريمة، ووقت وقوعها ودوافعه لارتكابها بقوله إنه كان على علاقة غير شرعية بابنة القتيل الكبرى وهي مطلقة وتقدم للزواج منها منذ فترة لكن والدها رفض.

وأكد المتهم، أنه اتفق مع عشيقته إحدى ضحايا المذبحة على الزواج بقراءة الفاتحة بدون مأذون وكان يعاشرها معاشرة الأزواج، وكان يضع منوما لشقيقتها حتى لا تراهم في خلال الممارسة وأوهم حبيبته أنه استشار أحد المشايخ وهو من أفتى له بأن زواجه منها بهذه الطريقة جائز.

ضحايا مذبحة الريف الأوروبي

وأردف المتهم أمام القوة الأمنية التي ضبطته أثناء اختبائه عند منزل شقيقه في قرية الصوامعة شرق بأخميم بأنه يوم الواقعة رأته شقيقة حبيبته الصغرى في أحضان شقيقتها فهددت بإخبار والدها، وظل يتحايل عليها وبمجرد دخول والدها عليهم أفشت الفتاة الصغرى السر فاستل الأب سكينا وحاول الاعتداء عليه وأصابه في كف يده وأمسكت الفتاة الصغرى بعصاة لكنه تمكن من استخلاص سلاح أبيض «سكين» منه الأب وسدد له عدة طعنات وقام بذبحه ثم تخلص من ابنته الصغرى خوفًا من افتضاح أمره قام بقتل عشيقته، ثم قتل الأطفال وفر هاربا على سوهاج بحسب اعترافاته الأولية.

اقرأ أيضا: كشف ملابسات نشوب حريق بمستشفى الأطفال التخصصي في بنها

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على المتهم بقتل 5 أشخاص، في مزرعة بالريف الأوروبي والتي انتهى أهالي قرية برقاش بالجيزة من دفن جثث ضحاياها، عقب انتهاء أعمال التشريح في مصلحة الطب الشرعي بزينهم.

وبالفحص تبين نشوب خلافات عائلية بين أحد الأشخاص المجني عليه –مزارع وشريكه في المزرعة المؤجرة في نفس المنطقة الجاني، وذلك لارتباط الجاني عاطفيًا بإحدى كريمتي "المجني عليه".. تعدى إثرها على "المجني عليه" وقتله، ونظرًا لكونه معروفًا لدى بقية الأسرة، ولخشية افتضاح أمره تعدى بالقتل على كريمتي المجني عليه وحفيديه، وهرب بعد ذلك خوفًا من الشرطة.

القبض على المتهم

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل