المحتوى الرئيسى

بين ليفربول وريال مدريد.. من يشجع نجوم الرياضة؟

05/28 07:56

يترقب عشاق كرة القدم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

ويلعب ليفربول ضد ريال مدريد (السبت)، على ملعب "سان دوني" بالعاصمة الفرنسية باريس في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

وكشف عدد من نجوم الرياضة عن الفريق الذي سيقومون بمساندته في النهائي المرتقب بين ليفربول وريال مدريد، وهو ما تلقي "العين الرياضية" الضوء عليه في السطور التالية.

كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، لم يخف تشجيعه لريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الجدل الذي صاحب فشل انتقاله للفريق الملكي.

وكان مبابي على أعتاب الرحيل إلى ريال مدريد مجانا في فترة الانتقالات الصيفية بعد نهاية الموسم الحالي، لكن باريس سان جيرمان نجح في إقناع المهاجم الشاب بتجديد عقده لـ3 سنوات، ليقطع الطريق على النادي الملكي بعد فترة طويلة من المفاوضات.

وقال مبابي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتقدم بخالص الشكر لريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، أدرك الفرصة والامتياز الذي يحصل عليه من يكون أحد أفراد هذه المؤسسة، وأتفهم خيبة أملهم، سأكون أول مشجع لهم في نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس، في منزلي".

جدير بالذكر أن ريال مدريد كان تجاوز باريس سان جيرمان في دور الـ16 في طريقه للنهائي.

فيما قال ياجو أسباس، مهاجم ليفربول السابق وسيلتا فيجو الإسباني حاليا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية: "لدي الكثير من التقدير لليفربول، لكنني أفضل أن يفوز ريال مدريد لأن هذا يعطي الكثير من الضجة للدوري الإسباني".

كذلك أبدى ليون جوريتزكا، لاعب بايرن ميونخ، دعمه لريال مدريد ضد ليفربول، حيث قال في تصريحات نقلها موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني إنه ليس محايدا فيما يتعلق بالنهائي، وسيشجع الفريق الملكي من أجل ديفيد ألابا، نجم الريال حاليا وزميله السابق في بايرن.

وبخلاف لاعبي كرة القدم، يُعرف عن رافائيل نادال، نجم التنس الإسباني، تشجيعه لريال مدريد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فمن المتوقع أن يكون نادال، الموجود حاليا في فرنسا للمشاركة في بطولة "رولان جاروس"، حاضرا في ملعب "سان دوني" لمساندة ريال مدريد أمام ليفربول.

على الجانب الآخر يحظى ليفربول بدعم عدد من اللاعبين، يأتي على رأسهم الكولومبي جيمس رودريجيز، لاعب الريان القطري حاليا وريال مدريد سابقا.

وقال رودريجيز في تصريحات نقلتها "ديلي إكسبريس": "أريد أن يكون ليفربول بطلا، لديّ العديد من الأصدقاء في ريال مدريد، لكني أريد أن يفوز لويس دياز (زميله في منتخب كولومبيا) بهذا اللقب".

وتبدو تصريحات رودريجيز صادمة ليس فقط لجماهير ريال مدريد وزملائه السابقين في "الميرينجي"، بل أيضا لكارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي، الذي يعد بمثابة والده الروحي، حيث سبق له تدريبه مع الريال (2013-2015) وإيفرتون (2020-2021).

كذلك أبدى السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي، دعمه للمنافس المحلي في مهمته الأوروبية، وذلك من أجل مواطنه ساديو ماني نجم "الريدز".

فيما قالت أنس جابر، لاعبة التنس التونسية في تصريحات تليفزيونية: "أشجع ريال مدريد، ولكنني أتمنى التوفيق لمحمد صلاح وتتويجه باللقب، لأنه بالفعل فخر العرب".

وأضافت: "أنا من أشد المعجبين بصلاح، ومغرمة به وبنجاحاته، فهو يعطيني الحافز لأكون لاعبة أفضل في مشواري مع التنس".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل