المحتوى الرئيسى

فحص مقاومة الانسولين ونسبته الطبيعية في الجسم - تريندات

05/28 02:40

إن فحص مقاومة الانسولين مثله مثل العديد من الفحوصات التي يمكن أن تجريها دون الرجوع إلى الطبيب المعالج، فيمكنك التوجه إلى مركز التحاليل لسحب عينة، ثم الرجوع إلى الطبيب المختص للتأكد ما إذا كان الفحص يشير إلى الإصابة بمقاومة الإنسولين أم لا.. وفيما يلي نتعرف إلى المزيد حول مقاومة الإنسولين.. تابعنا.

نجد أن هناك أكثر من طريقة للكشف عن الإصابة بمقاومة الإنسولين من عدمها، وعادة ما يكون فحص بأخذ عينة من الدم وفي التالي نتعرف إلى فحوصات مقاومة الإنسولين:

أما عن النسبة الطبيعية لمقاومة الإنسولين في الدم فعادة ما تتراوح بين 2.0 وحدة/مل وحتى 25.0 وحدة/ مل، وقد تكون المستويات منخفضة عن 2.0 وحدة/ مل؛ حالة الإصابة بأي مشكلة صحية تتعلق بخلايا الدم الحمراء، وعلينا الانتباه إلى أن هناك بعض الأعراض التي تيشير إلى الإصابة بمقاومة الإنسولين أهمها ما يلي:

للمزيد اكتشف: تجربتي مع مقاومة الأنسولين.

أما عن علاج مقاومة الإنسولين، فيمكن السيطرة عليها قبل أن تتطور إلى سكري من النوع الثاني، وذلك ببعض الأدوية التي يقرها الطبيب المعالج والتي عادة ما تكون أدوية ثيازوليدينديون لتحسين مدى الحساسية للأنسولين، فضلاً عن بعض أدوية السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى أدوية البيغوانيد، فضلاً عن بعض الأرشادات التي يقرها الطبيب.

وأخيرًا، إن مقاومة الإنسولين تعد بادرة من بوادر السكري من النوع الثاني، ويمكن السيطرة عليها، وعلاج اعراضها، حيثيقر الطبيب المعالج ببعض الأدوية والنصائح لعل أهمها ما يلي:

ننوه.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة استشارة الطبيب المختص، والخضوع إلى الفحص الطبي، وكذلك فحص الدم؛ نظرًا لاختلاف الحالة المرضية من شخص لآخر تبعًا للعديد من المحددات أهمها: الفئة العمرية، والنوع، والتاريخ المرضي، والعامل الجيني والوراثي، ونتائج فحص الدم.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل