المحتوى الرئيسى

علاج مقاومة الإنسولين بالاكل وهل الصيام يعالج مقاومة الإنسولين؟ - تريندات

05/28 03:05

يعتبر مقاومة الإنسولين واحد من الأمراض التي قد يصاب بها العديد من الأشخاص، ولكن هل يمكن علاج مقاومة الإنسولين بالاكل وهل الصيام يعالج مقاومة الإنسولين؟ هذا ما سنتعرف إليه فيما يلي.. فتابعنا.

في البداية إن مقاومة الإنسولين تتطلب الفحص الطبي، والخضوع إلى أخذ عينة من الدم للتأكد من الإصابة به، فضلاً عن التعرف إلى مستويات السكر في الدم، وحالة تأكد الطبيب من الإصابة بالمرض يقر الطبيب بعض الأدوية إلى جانب إدراج بعض الأطعمة ضمن النظام الغذائي اليومي للمريض، وفيما يلي نتعرف إلى أفضل الأطعمة لمريض مقاومة الإنسولين:

يعتبر الصيام المتقطع مفيد في بعض حالات مقاومة الإنسولين حيث يؤثر على مستويات السكر في الدم، ولكن مع هذا لا ننصح باتباع أي نظام غذائي دون الرجوع إلى الطبيب المعالج؛ نظرًا لأن الصيام قد لا يكون مناسب لكافة الحالات، يذكر أنه من أعراض مقاومة الإنسولين ما يلي:

للمزيد اكتشف: تجربتي مع مقاومة الأنسولين.

يذكر أنه فور إقرار الطبيب بالإصابة بمقاومة الإنسولين، ينصح المريض ببعض افرشادات والنصائح، وقائمة الأطعمة والمشروبات الممنوعة والمسموحة، ونتعرف فيما يلي إلى الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بمقاومة الإنسولين:

لا يعتبر مرض مقاومة افنسولين مرضًا مزمنًا، ولكن حالة عدم السيطرة عليه، وعلاجه، فقد يؤدي إلى الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، حيث ترتفع مستويات السكر في الدم بمرور الوقت، ومن هنا عليك أن تتعرف إلى ما هى تحاليل مقاومة الإنسولين، وهذا ما نتعرف إليه فيما يلي.

وأخيرًا، إن كنت تبحث عن ما هو فحص مقاومة الانسولين، فنذكرك أنه يمكن الكشف عن وجوده من عدمه من خلال إجراء 3 فحوصات مختلفة، وهم كما يلي:

ننوه.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة استشارة الطبيب المختص، والخضوع إلى الفحص الطبي، وكذلك فحص الدم؛ نظرًا لاختلاف الحالة المرضية من شخص لآخر تبعًا للعديد من المحددات أهمها: الفئة العمرية، والنوع، والتاريخ المرضي، والعامل الجيني والوراثي، ونتائج فحص الدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل